ما هي فوائد الصمغ العربي للبشرة؟

فوائد الصمغ العربي للبشرة

ان كنت تريدين اكتشاف ما هي فوائد الصمغ العربي للبشرة فتابعي مع ياسمينة في هذا القمال لاكتشاف اهم هذه الفوائد وكيفية استخدامه للبشرة.

ias

الصمغ العربي هو عبارة عن مادة شفافة باللون البني أو الأبيض يتم استخراجها من شجرة الهشاب الموجودة في السعودية، الصومال، السودان والسنغال. ومن المعروف ان تم إستخدام هذه المادة لعلاج الكثير من الأمراض وهي من أفضل علاجات الطب البديل، ولكن هل تعلمين أن هذه المادة تدخل أيضاً بالكثير من الخلطات الطبيعية ولها فوائد عدة للبشرة؟ إكتشفي معنا أهم هذه الفوائد وطريقة استخدام الصمغ العربي للبشرة.

فوائد الصمغ العربي للبشرة

من الفوائد التي يملكها الصمغ العربي للبشرة نذكر لك:

كيفية استخدام الصمغ العربي للبشرة

كثيرة هي الخلطات الطبيعية التي يدخل بها الصمغ العربي للبشرة ومن أهمها:

  • الصمغ العربي والنشا: اخلطي ملعقة كبيرة من الصمغ العربي مع اخرى من النشا ثم اضيفي نصف كوب من الماء واخلطي جيداً وضعي هذا الخليط على البشرة لحوالي 15 دقيقة.
  • الصمغ العربي والكركم: تعتبر هذه الخلطة من افضل الخلطات لشد البشرة، فكل ما عليك فعله هو خلط كمية متساوية من مسحوق الكركم مع الصمغ العربي ووضع المزيج على البشرة لحوالي 30 دقيقة ثم الغسل بالماء الفاتر.
  • الصمغ العربي والجيلاتين: ماسك الجيلاتين سرك لبشرة ناعمة على الدوام، فلماذا لا تستغلي فوائد الجيلاتين والصمغ العربي وتخلطي هذين المكونين سوياً للحصول على بشرة ناعمة وصافية؟ قومي اذاً بخلط ملعقة كبيرة من الجيلاتين، ملعقة متوسطة من الصمغ العربي وماء الورد ثم ضعي هذه المكونات على نار هادئة وطبقي الخليط على وجهك بعد أن يبرد لحوالي 30 دقيقة.

بعد ان تعرفت على فوائد وطريقة استخدام الصمغ العربي للبشرة، إكتشفي ابرز فوائد الصمغ العربي للشعر!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية