الطين المغربي للوجه خلطات فعالة لبشرة تشع جاذبية ونضارة

فوائد الطين المغربي للوجه

ان فوائد الطين المغربي للوجه كثيرة ومتنوعة، وهو يعتبر منخلطات الوجه الطبيعية التي من الضروري الا تحرمي بشرتك منها. من هنا، ستعرفك "ياسمينة" على فوائده وطريقة تحضيره.

ias

1- فوائد الطين المغربي للوجه:

  • التقليل من الرؤوس السوداء: ان استعمال ماسك الطين المغربي يساعد على اغلاق المسامات الواسعة والتقليل من افراز الزيوت التي من شأنها ان تؤثر على ظهور الرؤوس السوداء في الوجه.
  • التخلص من التجاعيد: يحتوي ماسك الطين المغربي على العديد من العناصر المغذية ليعيد اليك مرونة البشرة ويعمل على شدها ليساعدك على التخلص من التجاعيد والخطوط الدقيقة.
  • تنعيم البشرة: إذا أصبحت بشرتك خشنة بسبب التعرض لأشعة الشمس والملوثات، فإن استخدام الطين المغربي بانتظام يمكن أن يساعد في استعادة نعومة البشرة لتصبح اكثر ليونة.
  • العناية بالبشرة الجافة: ان البشرة الجافة تحتاج الى عناية خاصة. فالطين المغربي ينظم إنتاج الزهم والزيوت، ويساعد على تقليل الجفاف من خلال ضمان عدم تجريد الزيوت الطبيعية من الجلد.
  • التخلص من حب الشباب والبثور: ان الطين المغربي من شأنه ان يساعدك على التخلص من حب الشباب والبثور نظراً الى انه يتغلغل في عمق البشرة ويعمل على تنظيفها من الاوساخ التي من شأنها ان تتسبب بظهور الحبوب والبثور.

2- تحضير قناع الطين المغربي:

  1. اخلطي كمية متساوية من الطين مع ماء الورد لتحصلي على عجينة متماسكة وكثيفة. وإذا أردت الحصول على قناع اكثر فعالية يمكنك استبدال ماء الورد بخل التفاح.
  2. اضيفي الى المزيج مجموعة من الزيوت العطرية مثل زيت اللافندر او اكليل الجبل او البابونج.
  3. اغسلي وجهك جيداً للتأكد من بشرتك النظيفة الخالية من الوساخ، وطبقي المزيج على بشرتك واتركيه لمدة 20 دقيقة حتى يجف تماماً.
  4. اغسلي وجهك بالماء الفاتر واحرصي على ترطيب بشرتك بواسطة كريم الترطيب الخاص بك.

إذاً، هذه هي الفوائد الكثير للطين المغربي على بشرتك، احرصي على ادخاله الى روتينك الجمالي اليومي لتتمتعي ببشرة نضرة تشع سحراً وجاذبية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية