فوائد الفاكهة السعوديّة للعناية بالبشرة...أكثر من مذهلة!

فوائد الفاكهة السعوديّة للعناية بالبشرة...أكثر من مذهلة!

تزخر الفاكهة السعوديّة بفوائد كثيرة للعناية بالبشرة، حيث يمكنك استعمالها في الخلطات الطبيعية والاستفادة من كل ما تقدمه لك من منافع طبيعية لتحصلي على بشرة نضرة ومشرقة وحيويّة. إلى جانبالفوائد الصحية للفاكهة، يمكنها أن تكون علاجاً حقيقياً لمختلف مشاكل بشرتك. 

ias
  • التمر: أكثر الفواكه جماهيرية في المملكة العربية السعودية، التي يمكن أن تكون أيضاً علاجاً للبشرة، خصوصاً من ناحية غناها بالفيتامين C الذي يعمل على تنظيف البشرة وترطيبها وتحسين مرونة الجلد، والحد من ظهور علامات الشيخوخة من الظهور، خصوصاً الخطوط الدقيقة المحيطة بالعينين والشفاه. وللتمر المجفف فوائد أيضاً للعناية للشعر. 
  • الكمثري: يمكن لماسكات الكمثري أن تكون أفضل بكثير من كل الكريمات الباهظة التي تستعملينها، فتحتوي هذه الفاكهة نسبة مرتفعة من الفيتامين C والألياف التي تمنح بشرتك نعومة ونضارة مثالية، ونسبة مرتفعة من المواد المضادة للاكسدة التي تحارب التجاعيد وتمنع علامات الشيخوخةمن الظهور. 

> من المعروف أنّ الفواكه قادرة دوماً على منافسة الكريمات والمستحضرات، ولأنّها طبيعية نتائجها تكون مضمونة وغير مؤذية لصحة البشرة.

  • البطيخ: من المهم جداً أن تعرفي أنّ البطيخ له الكثير من الفوائد الجمالية بسبب احتوائها كميات كبيرة من المياه، أبرزها منع جفاف البشرة، والمساعدة في ترطيب البشرة ومنع جفافها، وتقليل إلتهابات الجلد، وبناء الكولاجين، والحد من ظهور الشيخوخة، وذلك بسبب احتواء البطيخ على مضادات أكسدة قوية بالإضافة إلى فيتامين A و C. إليك المزيد من الفوائد الجمالية للبطيخ الأحمر.
  • الخوخ: هذا النوع من الفاكهة الذي يزرع في منطقة الجوف السعودية، يمكنه حماية البشرة من الجفاف ويكسبها الترطيب؛ لاحتوائها أحماض ألفا هيدروكسي، ونسبة عالية من فيتامين(أ،ج)، كما يقلل من عوارض الشيخوخة المبكرة للبشرة من ظهور التجاعيد، كما يمكنه أن يعمل كمقشّر طبيعي للبشرة، ويمنع ظهور الهالات السوداء.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية