طريقة للاستفادة من فوائد القسط الهندي للتنحيف

فوائد القسط الهندي للتنحيف

فوائد القسط الهندي كثيرة لا تعد ولا تحصى خصوصاً أنّه يعالج العديد من الأمراض والمشاكل الصحية والجلدية وغيرها. وهذه النبتة هي عبارة عن عود يشبه السواك ولكنه أعرض بقليل ورائحته قريبة من رائحة الزنجبيل.

ias

ويميل لون هذه النبتة إلى البنّي أو أحمر، وهي تعمل على تأمين الاسترخاء لأعصاب الجسم وتقوية القلب والكبد. وتكمن فائدتها باحتوائها على مادتي حمض البنزوات والهلينين اللتين تعتبران مواد مطهرة للميكروبات والجراثيم.

ويستخدم القسط الهندي في علاج الالتهابات المزمنة في منطقتي البلعوم واللوزتين، ويعمل على خفض السكر والكولسترول وأيضاً ضغط الدم، كما ينشّط الدورة الدموية، ويعالج كل الغدد الموجودة في الإنسان بحيث يعمل على تنظيم كل الهرمونات في جسم الإنسان.

كما  يستخدم لعلاج الجيوب الأنفية، وينقّي البشرة ويقضي على مشكلة الكلف نهائياً. ويمكن استخدامه لتخفيف الأوجاع والآلام مثل آلام في البطن، وآلام الروماتيزم، وآلام الأورام الناتجة عن الكسور

ويستعمل القسط الهندي لخفض الوزن إذ يساعد في شكل كبير على حرق الدهون من مناطق مختلفة من الجسم وخصوصاً البطن والخصر. وللتمتّع بجسم رشيق وجذاب من دون اللجوء الى ممارسة الرياضة نقدم لك هذه الوصفة الجديدة من القسط الهندي.

ولتحضيرها اكسري أعواد القسط الهندي إلى قطع صغيرة، واطحنيها في الخلاط حتى تصبح ناعمة، وتناولي مقدار ملعقة صغيرة مرتين في اليوم. وانتبهي إلى أنّ رائحتها ستكون غير مستحبة، وإذا لم تتمكّني من تناولها أضيفي إليها اللبن.

اقرأي أيضاً: الزبادي والعسل لبشرة نقية

https://www.youtube.com/watch?v=LnoumTpLMfk

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية