فوائد القسط الهندي مع العسل للوجه وللبشرة

فوائد القسط الهندي مع العسل للوجه وللبشرة

إن العناية بالبشرة والشعر أمر ضروري لكل سيدة تحلم أن تحظى بإطلالة لا مثيل لها. من بين مشاكل البشرة الاكثر شيوعًا هو الكلف بينما المشاكل الاكثر شيوعًا في الشعر، فهي التقصّف والتلف. لذلك، قومي بمعالجتها من خلال اعتماد خلطات القسط الهندي والعسل المناسبة للبشرة والشعر وتعرّفي على أهم خلطات هذين المكونين.

ias

بداية، يساعد القسط الهندي مع العسل على معالجة مشاكل البشرة العديدة إذ  يطهّرها ويقيها من الحبوب أهمها حب الشباب. بالتالي، يساعد على ترطيب البشرة والمحافظة على ملمسها ونعومتها الطبيعية ويمنحها نضارة تامة. وبالإضافة الى ذلك، هو يساعد على التخلّص من الكلف على الوجه. ويعتبر القسط الهندي علاجاً فعّالاً لمشاكل وأمراض الجلد اذا قمت بمزج القسط الهندي مع العسل وزيت الزيتون. إنه أساسي للتخلّص من الحروق الكبيرة والخفيفة.

ثانيًا، يعالج القسط الهندي مع العسل مشاكل الشعر من بينها التقصّف والتساقط والتلف والقشرة والى آخره.يزيل جفاف الشعر وتجاعيده ويمنحه أيضًا ملمساً ناعماً كما  يعمل على تغذية جذور الشعر لكي يطول أسرع ولكي لا يتساقط.

خلطة القسط الهندي والعسل للبشرة: اطحني جذور القسط الهندي حتى تصبح مثل البودرة، ثم امزجي ملعقتين منه مع ملعقة طعام من العسل. استعملي قطعة قطن أو ملابس جافة واغمسيها بالعجينة ثم طبّقيها على المكان المحروق أو المصاب بالبشرة لمدة عشر دقائق ثم أزيليها. ويمكنك أن تكرّري كل شهر تطبيق هذه العملية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية