فوائد الكرز في مجال العناية بالبشرة

الكرز وفوائده المتعدة لبشرتك

الكرز وفوائده المتعدة لبشرتك

لطالما جذب الكرز الإختصاصيين في العناية بالبشرة، ولجأوا إليه لابتكار أحدث مستحضرات العناية بالبشرة، نظرًا لفوائد الكرز المتعددة.

ias

يعمل الكرز بمكوّناته المغذية على تنظيف البشرة، ترطيبها وتنقيتها من الإلتهابات، كما يزيدها إشراقة ولمعانًا. وبسبب احتواء الكرز على فيتامين A، B، C و E، يعمل على التفاعل المرضي من خلال الماسكات للبشرة.

 

للبشرة الدهنية (بالخطوات إكتشفي ماكياج البشرة الدهنية)، إهرّسي عشر حبات من الكرز وأضيفي إليها ملعقة كبيرة من الطحين، مع نصف ملعقة من عصير الحامض. إمزجي الخليط جيّدًا، وزيدي عليه بيضة واحدة، وعودي إلى عملية الخفق مجددًا.

ضعي الماسك على وجهك مدة ربع ساعة، بعدها إنزعيه بواسطة منشفة مبللة بالمياه الدافئة. كرري هذا الماسك مرّتين في الأسبوع لتحصلي على نتيجة مرضية.

 

ولمواجهة الشيخوخة، الكرز حاضر للمهمّة! (هكذا تحارب جينيفر أنيستون الشيخوخة!)

إهرسي 15 حبّة من الكرز مع ملعقة كبيرة من عصير الحامض وأخرى من الحليب. إخفقي المزيج جيّدًا لتتمكّني من مدّه على بشرة وجهك، إبقيه لمدّة 20 دقيقة. بعد الإنتهاء، إنزعي الماسك بواسطة الغسل بالمياه الباردة، لأنّها مساعدة في عملية شدّ البشرة وإخفاء التجاعيد.

 كرّري هذا القناع مرة في الأسبوع لتضمني تجدّدًا في بشرة وجهك.

 

وأخيرًا، يعمل الكرز على تقشير بشرة شفاهك وإزالة الجلد الميت عنها.

إمزجي مغلّف من جيلاتين الكرز مع ملعقة عسل صغيرة، ثمّ أضيفي القليل من زيت الزيتون. إخفقي المزيج جيدًا وطبّقيه كمقشّر على شفتيك، إفركيهما جيّدًا لمدّة 5 دقائق. بعدها إغسلي شفاهك بالمياه الفاترة واعملي على حمايتها بتطبيق أحمر الشفاه المرطّب.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية