لا تحرمي مائدتك الرمضانية من "الكنز الخفي"

الخطوة الثانية: الحليب

الحليب

هل تعلمين أن اللبن يعدّ من أهم المكونات الغذائية التي تساعدك للحصول على صحة قوية وتتفادين الأمراض؟ هل تعلمين أن اللبن له فوائد جمالية؟

ias

اكتشفي فوائد اللبن للبشرة

تعرّفي مع "ياسمينة" على هذا الكنز الخفي وفوائده.

لا بدّ لك وخلال الإفطارات الرمضانية، ألاّ تنسي إضافة اللبن إلى مائدتك إما وحده أو ممزوجاً مع الأطعمة والفواكه. فهو يحتوي على الفيتامين "أ" المفيد للنظر والبشرة كما الفيتامين "د" المنظّم للجهاز المناعي، والمفيد في علاج أمراض الروماتيزم.

واللبن يساعد على تنظيم حركة الأمعاء وتخفيف حدة الإسهال والتخفيف من عوارض القولون العصبي، وتدعيم مناعة الجسم. وبالطبع لا يجب أن ننسى مساعدته على تقوية لعظام نظراً لاحتوائه على كمية كبيرة من الكالسيوم، وأيضا يضبط معدّلات ضغط الدم ونسب الكولسترول.

لذلك، فإن أخصائيي التغذية ينصحون بتناول 3 أكواب من اللبن يومياً للحصول على الغذاء اللازم إلاّ أنه لا يجب أن تتخطي الكمية المسموح بها لأن اللبن وعلى رغم  فوائده يحتوي على سعرات حرارية مرتفعة ودهون مشبعة.

أما تناول اللبن فيمكن أن يترافق مع أطعمة أخرى، كتحضيره مثلا مع الفواكه والثلج ومزجها في الخلاط من أجل الحصول على عصير، أو حتى يمكن مزجه مع الأطعمة كبديل عن المايونيز أو الكريمة الحامضة لإضفاء نكهة إلى الطبق.

شرب اللبن يقضي على رائحة الثوم

من جهة أخرى، كشفت دراسة حديثة أجريت في جامعة نافارا في اسبانيا، أن تناول اللبن الكامل الدسم يومياً وإدخاله في نظامك الغذائي يساعد الجسم على التخلّص من الدهون والكيلوغرامات الزائدة وبالتالي يحارب البدانة. وأشارت البيانات إلى أن الأشخاص الذين يتناولون 125 غراماً من اللبن الكامل الدسم يومياً تقل لديهم معدلات البدانة بنسبة 19%".

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية