فوائد المشي حافية القدمين

فوائد المشي حافية القدمين

أثبتت الأبحاث العلمية أن المشي وأنتِ حافية القدمين يعود عليكِ بالكثير من الفوائد الصحية التي، وبعد إكتشافها، ستجعلكِ تكرهين إرتداء الأحذية المسطحة أو حتى الكعب العالي.

ias

فعندما تتخلّين عن الحذاء خلال نزهتكِ على البحر أو حتى في الحديقة، تساعدين على تدريب عضلات الرجل السفلى، فتتحرّك الدورة الدموية في الجسم وتساعد على نموكِ بطريقة سليمة وتقلّص فرص إصابتكِ بالدوالي، وتؤمن لكِ الإحساس بالدفء والراحة النفسية.

وعلى رغم  التحذير المستمر حول مساوئ المشي من دون حذاء لتجنّب الشعور بالبرد أو الإصابة بأمراض خطيرة في الكلى، إلا أن التحاليل أظهرت العكس، إذا إن هذه العادة الجديدة هي خيرُ علاجٍ لأوجاع الظهر والجهاز المناعي، لأنها تحميكِ من الفطريات التي تتفاعل سلباً مع الجوارب والأحذية فتؤدي إلى أمراض خطيرة. فالأحذية النسائية في شكلٍ عام ، لاسيما ذات الكعب العالي، تشوّه شكل القدم وتعيق حركة الأصابع. أما المشي الحافي فيساعد على تقشير الجلد والحفاظ على نعومة البشرة من خلال الإحتكاك المباشر مع الأرض. وكما ذكرنا مسبقاً، لا يمكننا أن ننسى إلى أي حدّ يساهم هذا النوع من النشاطات الطبيعية في تقوية جهاز المناعة، لأن حرارة الجسم تتغير تدريجياً خلال المشي الحافي ما يفرض على وظائف الجسم أن تتغيّر أيضاً من أجل تعزيز قدرة مقاومتها للإنفلونزا وباقي الأمراض. إقرئي أيضاً: رجلك تحت الخطر في هذه المواقف

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية