ما هي فوائد المشي على الريق؟

فوائد المشي على الريق

إن كنت تتساءلين عن فوائد المشي على الريق فتعرفي مع ياسمينة في هذا المقال على أهم هذه الفوائد واكتشفي كيف المشي الصباحي يؤثر على صحتك إيجابيا.

ias

يتفق الكثير ان المشي هو من افضل التمارين الرياضية الصباحية التي تحمل العديد من الفوائد على صحتك، فالمشي صباحاً وعلى الريق له تأثير كبير وفعال جداً على الصحة ككل وهذا ما سنعرضه لك في المقال الآتي.

فوائد المشي على الريق

كما ذكرنا أن المشي يُعد من اسهل وأفضل التمارين الرياضية التي يمنكك ممارستها في أي وقت وخاصةً في الصباح وعلى الريق نظراً للفوائد الكثيرة التي تملكها على الصحة:

  • خسارة الوزن: من المعروف أن للمشي دور كبير في التخلص من الوزن الزائد والدهون المتراكمة في مختلف أنحاء الجسم. ومن أفضل الأوقات للمشي لخسارة الكيوغرامات هو في ساعات الصباح الباكر وقبل تناول الطعام وهذا لان المشي صباحاً لحوالي نصف ساعة او أكثر يساعد في حرق ما يصل الى 150 سعرة حرارية الى جانب اتباع نظام غذائي صحي غني بالفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم.
  • تعزيز الطاقة: اذا بدأت يومك بالرياضة وخاصةً بالمشي، ستنعمين بطاقة ونشاط طوال النهار وستتمكنين من تأدية جميع مهامك بنشاط وحيوية.
  • تحسين المزاج: من أفضل الطرق التي تُحسن مزاجك هي من خلال المشي صباحاً، فالمشي في الصباح الباكر خاصةً أثناء شروق الشمس يلعب دور كبير في تحسين الحالة النفسية وتهدئة الأعصاب والتخلص من القلق والتوتر.
  • التقليل من الإصابة بالأمراض: من المعروف أن التمارين الرياضية تلعب دور كبير وفعال في منع الأمراض وتعزيز عمل الجهاز المناعي الذي يحمي من الإصابة بالأمراض ويُبعد الفيروسات. نضيف الى هذا أن المشي صباحاً يعمل على الوقاية من خطر الإصابة بأمراض القلب، يُخفض ضغط الدم، ويقي من الإصابة بمختلف أنواع السرطان.
  • تحسين النوم ليلاً: من أهم فوائد الرياضة على الجسد أنها تساعد في تحسين نوعية النوم، ويُعتبر المشي الصباحي على الريق من الطرق التي تساعد بالتخلص من القلق والتوتر مما يؤدي الى تحسين نوعية النوم.
  • تقوية العضلات: إن المشي صباحاً أو في أي وقت آخر من اليوم يساعدك في تقوية عضلات الساقين، ولكي تحصلي على أفضل وأسرع النتائج، قومي بالمشي يومياً لحوالي نصف ساعة بوتير سريعة.
  • تحسين الصحة العقلية: للمشي صباحاً تأثير قوي وكبير على الصحة العقلية، فهو يساعدك على التفكير بشكل إبداعي أكثر ويُعزز قُدرتك على التركيز طوال اليوم ويعمل أيضاً على المساعدة في التفكير لإتخاذ القرارات بشكل أفضل.

ومن هنا، ننصحك بممارسة التمارين الرياضية ككل والمشي خاصةً يومياً لحوالي نصف ساعة أو أكثر نظراً لكل هذه الفوائد الصحية، ولكن عل تعرفين اذا المشي مضر لمرضى التهاب رابطة اللفافة الأخمصية؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية