للموز فوائد غير متوقعة قبل النوم

فوائد الموز قبل النوم

نكشف لك اليوم فوائد الموز قبل النوم حيث ن هذه الفاكهة اللذيذة تزخر بالكثير من المغذيات والفيتامينات التي تجعلها مثالية ومفيدة في كل اوقات النهار ولا سيما قبل الخلود الى الفراش. 

ias

ة ةمن المعروف أن الموز هي من أفضل أنواع الفواكه التي يمكنك تناولها في الريجيم لخسارة الوزن، ولكن هل تعرفين أن للموز فوائد اخرى خاصةً قبل النوم؟

فوائد الموز قبل النوم

لا شك أن الأرق هو من أبرز إضطرابات النوم التي يعاني منها العديد من الأشخاص، ومن المعروف ان الموز يساعد على النوم والإسترخاء. فقد أثبتت الدراسات أن الموز هو من أهم الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم الذي يشتهر بقدرته على تحسين نوعية النوم. نضيف الى هذا أن تناول 500 غرام من المغنيسيوم يومياً قد يزيد من إنتاج الميلاتونين ويقلل من مستويات الكورتيزول المعروف بأنه هرمون التوتر.

من أهم العناصر التي يتضمنها الموز هو التريبتوفان الذي من الضروري الحصول عليه من الأطعمة مثل الموز لأنه الجسم لا ينتجه. وقد ربطت العديد من الأبحاث الأطعمة التي تحتوي هذا الحمض تساعد في تحسين النوم وتُقلل من الإستيقاظ في الليل. والكربروهيدات التي يحتوي عليها الموز تزيد من فرص دخول التربتوفان إلى الدماغ ليتم تحويله إلى سيروتونين وميلاتونين مما يقلل من الوقت المستغرق للنوم.

وقد أثبتت هذه الدراسات أيضاً أن إنخفاض نسبة البوتاسيوم في الجسم يؤدي الى المعاناة من إضطرابات النوم خاصةً عند الأشخاص الذي يعانون من إرتفاع ضغط الدم وأن الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم مثل الموز يُحسن من جودة النوم.

فوائد الموز قبل النوم
مصدر الصورة موقع Unsplash

أما الفوائد الاخرى التي يتمتع بها الموز، فإليك أبرزها:

  • يساعد على الهضم: أكدت العديد من الدراسات أن الموز غني بالنشا المقاو والذي يُعبتر من أنواع النشا الذي لا يمكن أن يهضمه الجسم، فبدلاً من ذلك يمكن للبكتيريا الموجودة في أمعائك أن تخمرها مما يعني أنها تعمل كغذاء لها مما يؤدي الى إنتاج الأحماض الدهنية قصيرة السلسلة التي تساعد على الهضم وتُعزز وظائف الأمعاء.
  • تعزيز الشعور بالإمتلاء: يحتوي الموز أيضاً على البكتين الذي يُعتبر من أنواع الألياف القابلة للذوبان التي تُعزز الشعور بالإمتلاء الذي بدوره يساعد على النوم بشكل أفضل.

لا تقتصر فوائد الموز للصحة وحسب، بل هو أيضاً يتمتع بالعديد من الفوائد الجمالية خاصةً على البشرة!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية