ما هي فوائد بذور الشيا للبشرة وطريقة استعمالها؟

كيف ازيل اثار الحبوب

مصدر الصورة موقع Freepik

فوائد بذور الشيا للبشرة هو ما ستكشفه لك ياسمينة لتتمكني من التخلص من الشوائب وتستعيدي اطلالتك الساحرة والجذابة وتضفي لمسة مشرقة على مظهرك.

ias

ان بذور الشيا يمكن ان تساعدك على التخلص من الوزن الزائد وتمنحك اطلالة متناسقة، الا انها يمكن ان تكون مفيدة للبشرة وهو ما سنعرفك عليه ونكشف لك طريقة استعمالها.

ما هي فوائد بذور الشيا للبشرة؟

بذور الشيا تمتلك انعكاسات ايجابية على البشرة وهو ما سنكشفه لك:

طريقة استعمال بذور الشيا
مصدر الصورة موقع Freepik

طريقة استعمال بذور الشيا للبشرة:

  • بذور الشيا والعسل: من افضل الخلطات التي تساعدك على تبييض البشرة. لذلك، قومي بنقع ملعقتين من بذور الشيا لمدة 20 دقيقة ثم قومي بتصفيتها لتحصلي على الجل. اخلطي ملعقة من هذا الجل مع ملعقة من العسل وملعقة من زيت الزيتون. طبقي المزيج على بشرتك ودلكيها بحركات دائرية واتركيه لمدة 25 دقيقة ثم اشطفيها بالماء الفاتر.
  • بذور الشيا وزيت الزيتون: من الخلطات الفعالة لترطيب البشرة بعمق والتخلص من الشوائب فيها. لذلك قومي بنقع ملعقتين من بذور الشيا في الماء لليلة كاملة، ثم قومي بتصفيتها صباحاً واطحنيها. اضيفي اليها ملعقتين من زيت الزيتون ووزعي المزيج على الوجه واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.
  • بذور الشيا وزيت جوز الهند: زيت جوز الهند مكون فعال للعناية بالبشرة ومع بذور الشيا سيمنحك اطلالة نضرة. لذلك، اخلطي ملعقتين من بذور الشيا مع نصف كوب من زيت جوز الهند واطحنيها في الخلاط الكهربائي ثم اضيفي اليها ملعقة من عصير الليمون. طبقي المزيج على بشرتك ودلكيه بحركات دائرية واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

هذه هي اذاً فوائد بذور الشيا للبشرة وطريقة استعمالها واكتشفي ايضاً فوائد بذور الشيا للشعر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية