ماذا يحصل لجسمك حين تتناولين الماء المخلّل بعد الرياضة؟

ماذا يحصل لجسمك حين تتناولين الماء المخلّل بعد الرياضة؟

هل تعلمين ماذا يحصل لجسمك حين تتناولين الماء المخلّل بعد الرياضة؟ ياسمينة ستكشف لك الفوائد لهذه الترند الجديدة واحكمي بنفسك إن كانت تساعد حقاً على تحقيق هدفك في أن تصبحي رياضية نشيطة قادرة على أن تخسري وزنك بطريقة أسرع. واليك من ياسمنية أيضا الوقت المناسب لتناول الطعام بعد ممارسة التمارين

ias

كشفت الدراسات التي أجريت على فريق من الرياضيين المبتئين أن شرب المخلل بعد ممارسة الرياضة تساعدهم كثيراً على التخلص من آلام وتشنجات العضلات ما يزيدهم قدرة على ممارسة المزيد منها في اليوم الثاني من دون آلام تُذكر. أين يكمن السر في هذه الخلطة؟ إكتشفي أكثر مع ياسمينة.

فوائد تناول ماء المخلل بعد ممارسة الرياضة

فوائد تناول ماء المخلل بعد ممارسة الرياضة
  • بسبب احتوائه ملح الصوديوم بكمية كبيرة يساعد على زيادة ضغط الدم ما يمنحك المزيد من الطاقة في اليوم التالي لمواصلة التمارين الرياضية القاسية من دون تشنجات ألم كبير أوتعب.
  • لا تكتفي كمية الملح بفعل ذلك فحسب، بل تعزز عملية احتباس المياه في الجسم ما يساعد الفرد على إكمال تمارينه الرياضية فيما بعد أو حتى في اليوم التالي بنشاط من دون أن يشعر بالجفاف التام وعدم القدرة على الإستمرار.
  • يساعد كثيراً، كما أكدت الدراسات التي أجريت على عدد من الرياضيين المبتدئين، على تخفيف تشنجات العضلات وآلامها وبدلاً أن تصحي في اليوم التالي غير قادرة على الإلتحاق بالجيم لاستكمال تمارينك، من خلال هذا المشروب ستتمكنين من متابعة ما بدأت به براحة تامة وبالتالي الحصول على نتيجة في وقت أسرع. وفي المناسبة اكتشفي إن كانت الرياضة مسؤولة عن تأخر الدورة الشهرية
  • هذا المشروب يساعد على التخلص من الوزن الزائد بشكل أسرع. لا شكّ بأنك ملتزمة في ممارسة الرياضة لخسارة الوزن الزائد بشكل أسرع. ويُقال أن تناول المخلل يزيد الوزن، لكنه في الحقيقة لا يفعل لأنه خال تماماً من السعرات الحرارية لكنه يسبب في احتباس المياه في الجسم لتشعير وكأنك ازددت وزناً. لذلك لا يًنصح بتناوله إن كنت لا تمارسين الرياضة، أما في حال تفعليم فهو مثالي لسد الجوع والتخفيف من آلام وتشنجات العضلات ما بعد الرياضة.

من ناحية ثانية، إن فئة من الرياضيين رفضوا اتباع هذه النصيحة وذلك لاحتواء المخلل نسبة عالية جداً من الأملاح التي قد تؤدي مع الوقت الى أمراض القلب بسبب احتباس المياه وارتفاع ضغط الدم، وهم ينصحون في المقابل بممارسة تمارين التمدد وشرب ليتر من المياه فقط.

وأخيراً، يبقى الخيار لك في اعتماد هذه الحيلة الجديدة التي تساعدك على ممارسة المزيد من التمارين من دون آلام وتشنجات وبالتالي التخلص من الوزن الزائد بشكل سريع، أم الإكتفاء بشرب المياه بدلاً من المخلل وممارسة التمارين الرياضية مع تحمل الآلام يوماً بعد يوم لتختفي مع الوقت. وفي المناسبة اكتشفي أيضاً فوائد الإستحمام بعد ممارسة الرياضة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية