فوائد جل الصبار للوجه للتخلص من الشوائب

فوائد جل الصبار للوجه

هناك العديد من فوائد جل الصبار للوجه التي يمكن ان تعتمدي عليها من اجل التخلص من شوائب الوجه والحصول على بشرة مشرقة. لذلك، ستعرفك عليها "ياسمينة".

ias

1- التخلص من حب الشباب:

يساعد جل الصبار على التخلص من مشكلة حب الشباب وآثارها على البشرة. فهو مضاد للبكتيريا ويحتوي على مكونات مضادة للاكسدة وبالتالي يعتبر فعالاً في تطهير البشرة لمنع ظهور الحبوب. كل ما عليك فعله هو ان تقومي بتدليك بشرتك بجل الصبار بحركات دائرية واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

2- يرطب البشرة:

يساعد جل الصبار على ترطيب البشرة بعمق واستعادة نضارتها والتخلص من جفافها. لذلك، اخلطي ملعقتين من جل الصبار مع ملعقة من الزبادي وملعقة من العسل. طبقي المزيج على بشرتك بحركات دائرية واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

3- علاج حروق الشمس:

من ابرز فوائد جل الصبار ان يعمل على التخلص من الحروق التي تتعرض لها بشرتك نتيجة اشعة الشمس الضارة. لذلك ننصحك بمزج ملعقتين من جل الصبار مع عصير نصف ليمونة ثم قومي بتدليك وجهك بالمزيج واتركيه لمدة 10 دقائق قبل ان تشطفيه بالماء الفاتر.

4- التخلص من الرؤوس السوداء:

يعمل ايضاً جل الصبار على التخلص من الرؤوس السوداء في البشرة يعمل على تنظيفها بعمق. لذلك، امزجي ملعقة من جل الصبار مع ملعقتين من ماء الورد. دلكي بشرتك بالمزيج بحركات دائرية واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

5- شد البشرة والتخلص من التجاعيد:

ايضاً إذا كنت تعانين من التجاعيد في الوجه وظهور الخطوط الدقيقة، ننصحك بالاعتماد على جل الصبار. لذلك، امزجي ملعقتين من جل الصبار مع ملعقة ملعقتين من زيت الزيتون وملعقتين من عصير الخيار. طبقي المزيج على بشرتك واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

إذاً، هذه هي فوائد جل الصبار للوجه والخلطات الفعالة التي تساعدك على التمتع بها، ننصحك ايضاً بان تستعملي جل الصبار للعناية بالشعر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية