فوائد جمالية لتفل القهوة تجبرك على عدم التخلي عنها

فوائد جمالية لتفل القهوة تجبرك على عدم التخلي عنها

تعتبر القهوة من المشروبات المفيدة كثيرا لصحة الجسم لاسيما إن تم تناولها بطريقة معتدلة، لكن في المقابل هل تعلمين أنها مفيدة أيضا من الناحية الجمالية؟ لذلك تنصحك ياسمينة بالإمتناع عن التخلص من بقايا القهوة والإستفادة منها لخدمة صحتك الجمالية المتعلقة ببشرة الوجه والجسم وحتى الشعر. إكتشفي إذاً فوائدها وتعرفي على كيفية الإستعانة بها لتبقي دائما متألقة بإطلالة جميلة من دون تعب أو حتى إنفاق الأموال.

ias
  1. للشعر: يعمل التفل على تطهير فروة الرأس والتخلص من القشرة والفطريات، كما أنه يعزز الدورة الدموية وبالتالي ينعم الشعر ويساعده على النمو بشكل أسرع.

  2. لذلك، تنصحك ياسمينة، وقبل الإستحمام باعتماد التفل على جذور فروة الشعر، وتدليك الرأس به لـ 5 دقائق من الوقت. أغسلي بعدها شعرك بالمياه ثم بالشامبو لمرتين . ستلاحظين فور الخروج من الإستحمام لمعان شعرك ونعومته.اليك الخلطة التي تنعم الشعر من دون سشواء

  3. لبشرة الوجه: يعتبر تفل القهوة من أهم المقشرات الطبيعية للبشرة، فهو لا يكتفي فقط بالتخلص من الجلد الميت بل يعمل أيضا على تجديد الخلايا، زيادة مرونة البشرة، تحسين مستوى الكولاجين، والتخفيف من تورم منطقة تحت العيون.

  4. لذلك، أمزجي ملعقتين كبيرتين من البن بأخرى كبيرى من العسل وملعقة كبيرة من الزبادي. أخلطي المكونات جيدا وطبقيها على بشرة وجهك بأسلوب التدليك لـ 7 دقائق. أغسلي بعدها وجهك بالمياه الباردة، وستلاحظين فورا النقاوة والإشراق التي لطالما كنت تحلمين بهما.

  5. لبشرة الجسم: يعرف البن بقدرته على التخفيف من مظهر السيلوليت، كما أنه يقشر البشرة ليتخلص من جلدها الميت ويبيضها. 

  6. لذلك، أضيفي على ملعقتين كبيرتين من البن أخرى كبيرى من عصير الليمون وصغيرة من خل التفاح. أخلطي المكونات جيداً ثم طبقيها بأسلوب التقشير والتدليك على المنطقة التي تحتوي السيلوليت.

إقرأي المزيد: إصنعي لبشرتك الدهنية غسولاً طبيعيا وتخلصي من لمعانها في الصيف

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية