فوائد جمالية للفازلين تجعله المستحضر المفضل لدى النجمات

فوائد جمالية للفازلين تجعله المستحضر المفضل لدى النجمات

مصدر الصورة: موقع The Indian Express

هناك فوائد جمالية للفازلين تجعله المستحضر المفضل لدى النجمات إذ يمكن الاستفادة من خصائصه للعناية بالشعر وبشرة الجسم والوجه، والتي تتفوّق بفعاليّتها على المستحضرات الباهظة، وهذا ما جعله المنتج المفضل لدى مارلين مونرو.

ias

هل تصدقين أن بيونسيه، جنيفر لوبيز وجينفر آنستون، وغيرهن الكثير من النجمات يعتبرن الفازلين من أهم المستحضرات في خزانة المرأة؟ هنّ لا يتخلين عنه، حتّى ولو كنّ قادرات على الحصول على ما تقدمه دور الجمال العالميّة، ذلك لأنه يوفّر الفوائد التالية:

ترطيب الشفاه

الفازلين هو أفضل من أي مستحضر آخر لترطيب الشفاه ومعالجة تشقّقها، ذلك عبر تدليكها به قبل النوم، لتلاحظي أنها أصبحت أنعم في الصباح التالي. وفي إمكانك وضع القليل منه في علبة مع إضافة بضع قطرات من زيت الزيتون لتضاعفي الفعالية!

الفازلين يرطب الشفاه
الفازلين يرطب الشفاه ويعالج تشققها

يزيل المكياج

وفقًا لمجلة ديلي ميل، تستخدم جنيفر لوبيز الفازلين لتزيل المكياج، وهو على عكس مختلف المزيلات، آمن لاستخدامه على محيط العينين. إنّه فعال بإزالة الماسكارا المضادة للماء وكلّ آثار المكياج، وفي الوقت نفسه ترطيب بشرتك!

علاج جفاف القدمين

من تعاني من جفاف القدمين وتشقّقهما، ما عليها سوى نقعهما كلّ مساء بالمياه الساخنة، وتجفيفهما بالمنشفة ثم تدليكهما بالفازلين وارتداء الجوارب طوال الليل، وستلاحظ أنّهما أصبحا أنعم بعد أيام!

> الفازلين يوفر عليك شراء الكثير من المستحضرات!

علاج أطراف الشعر التالفة

تعريض الشعر للشمس ولأدوات التصفيف الكهربائية، قد يتسبب بتلف أطرافه، وفي إمكانك إعادة الحيوية واللمعان إليها عبر تدليكها بعد الاستحمام بالقليل من الفازلين.

تثبيت العطر

من الطرق المضمونة لتثبيت العطر، تدليك الاماكن التي ترشّينه عليه بالقليل من الفازلين قبل تطبيقه، وقد كانت مارلين مونرو بنفسها تطبّق هذه الحيلة!

تنعيم المرفقين والركبتين

المرفقين والركبتين هما من أكثر مناطق الجسم عرضة للجفاف وظهور القشرة، وفي إمكانك تنعيهما عبر تدليكهما كلّ مساء بالقليل من الفازلين. وبالمناسبة، إليك خلطات طبيعية لتبييض المرفقين والركبتين.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية