فوائد حبل مطاطي للتمارين الرياضية وقدرته على نحت الجسم

فوائد حبل مطاطي للتمارين الرياضية

ان فوائد حبل مطاطي للتمارين الرياضية عديدة ويمكنك ان تعتمدي عليها من اجل استعادة جسمك الرشيق والنحيف. من هنا ستقدم لك ياسمينة هذه المجموعة من التمارين.

ias

1- ما هو الحبل المطاطي؟

ان الحبل المطاطي هو من الادوات التي يمكنك ان تلجأي اليها خلال ممارسة الرياضة وهو عبارة عن حبل من المطاط وهو ينتهي بمقبض وهذا الحبل يأتي بعدة قوى ليتناسب مع القوة التي تريدينها وتناسبك.والحبل المطاطي غالباً ما يساعدك على استعادة مرونة الجسم وشده.

2- فوائد حبل مطاطي للتمارين الرياضية:

  1. شد الفخذين: يمكن للحبل المطاطي ان يساعدك على شد الفخذين والحصول على قوام متناسق. استلقي على البطن مع رفع الجسم على اليدين والركبتين. ضعي الرباط المطاطي في يد ومديه على اسفل القدم ومن ثم امسكي الجهة الاخرى منه في اليد الاخرى.اثني ركبتك اليمنى ثم شديها مع شد الرباط المطاطي. كرري هذا التمري 10 مرات على ثلاث دفعات ثم انتقلي الى القدم الاخرى.
  2. التخلص من آلام الرقبة: ايضاً يمكن للرباط المطاطي ان يساعدك على التخلص من آلام الرقبة، عبر تطبيق تمرين بسيط. لذلك، قفي بشكل مستقيم ثم ضعي الرباط المطاطي خلف الظهر وامسكيه بيديك من الطرفين. ثم ابعدي يديك وقربيها مع شد الرباط المطاطي. كرري هذا التمرين 15 مرة على ثلاث دفعات.
  3. شد المؤخرة: ايضاً إذا كنت تريدين العمل على شد المؤخرة عبر استعمال الرباط المطاطي، ضعي الحبل المطاطي اسفل القدمين وامسكيه بيديك، ثم خذي وضعية السكوات ثم ابدأي بشد الحبل والوقوف ثم عودي الى وضعية السكوات. كرري هذا التمرين 15 مرة على ثلاث مراحل.

إذاً، ان تمارين الرباط المطاطي هو من التمارين الاساسية التي يمكن ان تساعدك على استعادة جسمك الرشيق وننصحك ان تلجأي ايضاً الى ممارسة الزومبا التي تساعدك على التخلص من الوزن الزائد.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية