ما هي فوائد حبوب زيت السمك للشعر؟

فوائد حبوب زيت السمك للشعر

إن كنت تتساءلين عن فوائد حبوب زيت السمك للشعر فتعرفي مع ياسمينة في هذا المقال على أهم هذه الفوائد للشعر واكتشفي فوائده الاخرى المتعددة.

ias

يُعتبر زيت السمك أو الأوميغا 3 من أهم العناصر الغذائية للصحة، الشعر والبشرة! فهو يحتوي على أهم المعادن والفيتامينات التي تعتني بصحة الشعر وتحافظ عليه، ومن هنا اخترنا ان نعرفك على اهم فوائده للشعر وبشكل عام.

فوائد حبوب زيت السمك للشعر

يستهلك الكثير من الأشخاص مكملات زيت السمك للشعر لعلاج الكثير من مشاكله وهذا لأنه يحتوي على فوائد عدة وهي:

  • يوفر زيت السمك البروتينات والمغذيات الأساسية لبصيلات الشعر مما يساعد في نموه وزيادة كثافته.
  • يمنع إلتهاب بصيلات الشعر مما يُعتبر عامل مهم في منع تساقط الشعر.
  • ينشط الدورة الدموية في فروة الرأس مما يؤدي الى نمو الشعر.
  • يساعد بالتقليل من ظهور الشعر الأبيض والشيب المبكر.
  • يمنع إصابة الشعر بالقشرة ويحمي فروة الرأس.
  • يضيف اللمعان والنعومة للشعر.

كيفية استخدام زيت السمك لنمو الشعر

واحدة من أبسط الطرق لإضافة زيت السمك الى روتنيك هي من خلال الإكثار من تناول الأسماك الدهنية في نظامك الغذائي المُتبع بما في ذلك سمك السلمون، سمك الأسقمري وسمك الرنجة. وفي حال كنت تريدين البدء بتناول مكملات زيت السمك للشعر، فعليك مراجعة الطبيب المختص أولاً وهذا بحسب حالتك الصحية. نضيف الى هذا أنه وفقاً للهيئة الأوربية لسلامة الأغذية، يمكن إستهلاك ما يصل الى 5000 مجم من مكمل زيت السمك بأمان بشكل يومي.

فوائد زيت السمك للبشرة

لا تقتصر فوائد زيت السمك للشعر وحسب، بل يحمل أيضاً فوائد عدة للبشرة وهي:

فوائد زيت السمك للصحة

وأخيراً، من المعروف أن زيت السمك طبيبك المنزلي وهذا لأنه يحمل هذه الفوائد:

  • يعزز صحة القلب: تشير الكثير من الدراسات أن الأشخاص الذي يتناولون الكثير من الأسماك لديهم معدلات أقل بكثير من الإصابة بأمراض القلب. فهو يساعد في زيادة نسبة الكوليتسرول الحميد وتقليل مستويات الكوليتسرول الضار وتخفيض نسبة الدهون الثلاثية مما بدوره يحد من خطر الإصابة بأمراض القلب.
  • يعالج الإضطرابات العقلية: يتكون الدماغ من حوالي 60% من الدهون ومعظمها عبارة عن احماض اوميغا 3 الدهنية، ولهذا السبب تيعتبر زيت السمك ضروري جداً لصحة الدماغ. فقد أشارت الدراسات أن الأشخاص الذين لا يستهلكون الكثير من زيت السمك أو الأوميغا 3 لديهم خطر إصابة مرتفاع بالإضطرابات العقلية.
  • يساعد في إنقاص الوزن: تعمل مكملات زيت السمك على تحسن تكوين الجسم والتخفيف من الوزن الزائد وإبعاد خطر الإصابة بأمراض السكري والقلب.
  • يدعم صحة العين: تماماً كالعقل، تعتمد العيون على دهون الأوميغا 3 ، فقد أشارت الأبحاث أن الأشخاص الذي لا يحصلون على ما يكفي من الأوميغا 3 لديهم خطر أكبر للإصابة بأمراض العيون.
  • يحسن من أعراض الإكتئاب: إن الأشخاص الذين يعانون من الإكتئاب الشديد لديهم مستويات أقل من الأوميغا 3 في الدم، فقد أثبتت الدراسات أن مكملات زيت السمك تساعد بشكل كبير من التخفيف أو الحد من أعراض الإكتئاب الشديد وتمنعه.

هذه هي اذاً أهم فوائد زيت السمك للشعر، البشرة والصحة، إكتشفي أيضاً ما هي أفضل الفيتامينات للشعر!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية