فوائد خل تفاح للشعر ستغير اطلالتك بالكامل بخطوات سهلة

فوائد خل تفاح للشعر

يتمتّع الشعر بأهميّة كبيرة عند النساء، حيث يعتبر على سبيل المثال قصّ الشعر واحد من أصعب القرارات، نظراً لتعلّق المرأة كثيراً بشعرها، والذي يلعب ايضاً دوراً فعّالاً في تغيير نفسيّتها ومزاجها او حتّى حياتها، فبمجرّد ان تقرّر فتح صفحة جديدة من حياتها نلاحظ كيف ان أوّل اختيار تتخذه هو قصّ شعرها وتغيير لوكها. من هنا ضرورة الاهتمام دائماً بالشعر والعناية به، والحفاظ عليها من المشاكل الكثيرة التي تطاله سواء التقصّف، او الشيب، او التساقط، او النموّ البطيء، او القشرة، أو الجفاف وغيرها من الاسباب.

ias

وفي هذا المقال، ستعرفك ياسمينة على فوائد خل تفاح للشعر وكيفيّة تطبيق هذه الخلطة التي تتمتّع بفوائد جماليّة كثيرة.

يعمل خل التفاح، على تخليصك من مشاكل التقصّف وتساقط الشعر، فهو يساعدك في الحصول على شعر طويل وناعم وقويّ طوال الوقت، لتستمتعي بافضل واجمل تسريحات الشعر من اختيارك. كما ان خل التفاح يوفّر التغذية لشعرك، نظراً لما يحتويه من بوتاسيوم، الامر الذي يسرّع ايضاً في عمليّة نموّه.

هذا ويقاوم خل التفاح تلف الشعر، ويصلح الاضرار التي من شأنها ان تؤثّر سلباً على اطلالتك. وهو ينظّف ايضاً فروة الرأس من الخلايا الميتة، ما يسمح للجلد بالتنفس طبيعيّاً، ما يمنع بدوره تراكم القشرة التي تعتبر من اكثر المشاكل التي تسبب الاحراج خصوصاً عندما تتساقط على الثياب ولا سيّما الداكنة منها.

وللاستفادة من هذه الفوائد الكثيرة، عليك ان تغسلي شعرك بالماء المُضاف اليه خلّ التفاح، مع استعمال الماء الفاتر لغسل الشعر، وامرغي شعرك به واتركيه لبضعة دقائق اي حوالي الربع ساعة او عشر دقائق، ومن ثمّ اشطفي شعرك واغسليه جيّداً للتخلّص من رائحة الخلّ. وبهذه الطريقة ستحصلين على شعر قوي، ناعم، ذات اشراقة دائمة.

اقرأي المزيد: تعلمي تحضير أبرز 4 خلطات للقشرة في البيت

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية