لماذا أصبح الجميع يتناول دقيق الشوفان على الفطور خلال الريجيم؟

لماذا أصبح الجميع يتناول دقيق الشوفان على الفطور خلال الريجيم؟

هل تتساءلين لماذا أصبح الجميع يتناول دقيق الشوفان على الفطور خلال الريجيم؟ هل ذلك أصبح رائجاً ومجرد موضة أم أنه له فوائد الى هذه الدجة مهمة؟ اكتشفي ذلك مع ياسمينة، واسترجعي معهادايت عارضة الأزياء إيرينا شايك! 

ias

في الآونة الأخيرة ترين الفئة الكبيرة من الناس يتناولون دقيق الشوفان كوجبة أساسية على الفطور وأحياناً على العشاء حتى أن فئة منهم الغوا وجود الخبز العادي في حياتهم واستبدلوه بالشوفان وذلك ليس رواجاً لموضة معينة وإنما لوعي الناس على كثرة فوائد هذا المكون إن كان للمساعدة على التنحيف وللحفاظ على صحة الأمعاء.

لماذا أصبح الجميع يتناول دقيق الشوفان على الفطور خلال الريجيم؟

  • يحتوي دقيق الشوفان نسبة عالية من الألياف التي تساعد على امتلاء المعدة وبالتالي تعز الشعور بالشبع، كمية قليلة منه تكفي لأن تملأ المعدة وتبقيك لفترة طويلة من دون أن تطلبي الطعام. واليك من ياسمينة أبرز النصائح التي عليك معرفتها واتباعها لخسارة الوزن
  • إن المعدة تتطلب المزيد من الوت لتستطيع هضم الطعام ما يساعدك على عدم طلب الكثير من الوجبات الصغيرة خلال النهار حتى يساعدك على تحديد كمية الغداء وتناولها حتى ل كانت محدودة.
  • إن وجبة الشوفان على الفطور يمنح كمية كبيرة من الطاقة ما يساعدك على البقاء نشيطة طوال اليوم حتى وإن تناولت سعرات حرارية قليلة ويساعدك لاسيما على ممارسة الرياضة بحيوية.

فوائده الصحية

  • مفيد لصحة القلب: بسبب احتوائه نسبة عالية من الألياف، يعتبر الشوفان من أفضل المكونات الممكنة المفيدة لصحة القلب إذ يقلل لاسيما من نسبة الدهون في الدم ما يحافظ على صحة الشرايين كما أنه يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية.
  • مفيد للجلد: يعتبر تناول الشوفان من المكونات التي تحسن من نسيج الجلد وتهدء من حساسيته إذ يساعد على التعديل في نسبة الحموضة في الجلد.
  • مفيد لصحة الأمعاء:يساعد أيضاً الشوفان في التعديل بنسبة الحموضة في المعدة ما يساعد في الحفاظ على صحة الأمعاء وفي علاج مشكلة ارتجاع المريء.

وأخيراً، تنصحك ياسمينة إن كنت تريدين اتباع نظام غذائي صحي يساعدك على خسارة لوزن شكل سريع ما عليك سوى استبدال الخبر بحبوب الشوفان وسترين النتيجة السريعة التي ستحصلين عليها. وفي حال تريدين خسارة بسرعة،اليك من ياسمينة دايت جديد يعتمد على أيام دورتك الشهرية!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية