حاربي علامات الشيخوخة مع خلطات زيت اركان للوجه والبشرة

فوائد زيت اركان للوجه

يعتبر زيت الأركان من أغلى أنواع الزيوت كونه يتمتّع بالكثير من الفوائد الصحيّة وكذلك الجماليّة، حيث أنّ هذا الزيت بات من الخيارات الاساسيّة التي تلجأ اليها المرأة في كلّ ما يختصّ بالعناية بالبشرة والوجه، على اعتبار أنّه بمثابة علاج صحيّ وطبيعي للكثير من المشاكل والعيوب التي تطال الاطلالة.

ias

لذا ستعرفك ياسمينة في هذا المقال، على فوائد زيت اركان للوجه وأبرز الخلطات الطبيعيّة والمنزليّة التي من شأنها أن تمنحك الاطلالة التي تبحثين عنها وتتمنّينها، نظراً لما يحتويه زيت الأركان من الفيتامينات، والاحماض ومنها الدهنيّة، أهمّها الاوميجا تسعة وأوميغا ستة، وغيرها من المصادر المطلوبة للبشرة.

إنّ زيت الأركان، يساعد على ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف وحتّى من التشقّقات، كذلك يعمل على ازالة الشوائب والعيوب التي تطال البشرة مثل الرؤوس السوداء والبثور وحبّ الشباب، والبقع الداكنة، ما يمنحك بالتالي اطلالة نضرة، صافية، ناعمة كلّها اشراقة ولمعان. هذا ويعدّ زيت الأركان من خلطات الوجه التي تحارب علامات التقدم في السنّ وعلامات الشيخوخة، ويساعد على شدّ البشرة. وهنا بعض الخلطات التي يمكنك الاستفادة منها وتطبيقها على وجهك:

زيت الأركان واللبن والعسل: قومي بمزج القليل من زيت الاركان مع ثلاث ملاعق صغيرة من اللبن وملعقة كبيرة من العسل الطبيعيّ، ومن ثمّ ادهني هذا الخليط على وجهك واتركيه لحوالي العشرة دقائق قبل غسله، وبهذه الطريقة ستحصلين على بشرة نضرة صافية وناعمة جدّاً. من الخلطات المفيدة أيضاً خلطة زيت الأركان وزيت شجرة الشاي التي تعمل على ازالة البثور والرؤوس السوداء بسرعة.

أما اذا كنت من صاحبات البشرة الدهنيّة فيمكنك عندها استخدام خلطة زيت الأركان يوميّاً من خلال دهن القليل منه على البشرة مرّتين في اليوم.

اقرأي المزيد: 4 خطوات سهلة لتنظيف عميق للبشرة في المنزل

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية