اكتشفي فوائد زيت اللوز الحلو للبشره

فوائد زيت اللوز الحلو للبشره

يعتبر زيت اللوز الحلو زيت سهل التوزيع على البشرة كما أنه غير دهني وحين تمتصه البشرة يقوم بترطيبها بعمق.  يعد كدواء أساسي للبشرة يمكنك أن تستخدميه للوجه وللجسم لان فوائده الجمالية متعدّدة ستتعرّفين عليها مع ياسمينة في هذا المقال بالاضافة الى خلطات الوجه والجسم المناسبة.

ias

بداية، يعمل زيت اللوز الحلو على معالجة البشرة المصابة وإزالة البقع منها والبثور وكل الشوائب التي تصيبها كما  يساعد على إعادة نضارة البشرة ونعومتها بالتالي إن تبييض البشرة هو أمر اساسي لذا استخدام قناع زيت اللوز للبشرة ضروري من خلال مسحه على الوجه بواسطة قطعة من القطن.

بالتالي، يقوم زيت اللوز الحلو على ترطيب البشرة جيدًا بالاخص البشرة الجافة لكي يغذّيها ويعيد النعومة اليها. يمكنك أيضًا أن تطبّقيه على البشرة الجافة والنشفة مثل الاكواع واليدين المشقّقتين في الجسم.

إن زيت اللوز الحلو مناسب لمعالجة الحروق بشبب أشعة الشمس أو النار كما  يعمل على إزالة علامات الشيخوخة ولا سيما التجاعيد كما  يحمي البشرة من التشقّقات لكي تتمتّعي ببشرة خالية من التجاعيد وناعمة.

خلطة زيت اللوز الحلو لتبييض البشرة: امزجي القليل من زيت اللوز الحلو مع ملعقة طعام من الحليب الجاف وملعقة طعام من عصير الليمون مع ملعقة من العسل امزجي المكونات جيدًا وضعي الخليط على وجهك لربع ساعة ثم اغسليه.

علاج الهالات السوداء: طبّقي زيت اللوز الحلو على منطقة العينين مع القليل من عصير الليمون كل يوم قبل النوم.

خلطة تقشير البشرة: امزجي ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو مع ملعقة صغيرة من السكر والملح ثم افركي وجهك بالمزيج واغسليه.

علاج أمراض الجلد والحساسية: ادهني المنطقة المصابة بالحساسية أو بالاحمرار بزيت اللوز الحلو كل يوم بواسطة القطن لمعالجتها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية