تعرفي على فوائد زيت اللوز للبشره وخلطاته

فوائد زيت اللوز للبشره وخلطاته

يعتبر زيت اللوز العلاج الفعال والاقوى للبشرة وهو مناسب للبشرة الحساسة والجافة. يعمل على ازالة البقع الداكنة والهالات السوداء ويعمل أيضًا على تفتيح لون البشرة وتوحيده. وبالاضافة الى فوائده الصحية عند الاكل يتمتع بفوائد جمالية يجب عليك التعرف عليها وعلى خلطاتها. تعرفي مع ياسمينة اليوم على فوائد زيت اللوز وكيفية تطبيقه على بشرتك.

ias

أولاً، يساعد زيت اللوز على تقشير بشرتك وتنظيفها لذا، لكي تتخلّصي من عيوب البشرة امزجي ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو مع ملعقة صغيرة من السكر والملح وافركي وجهك بالمزيج لإزالة الرؤوس السوداء والبثور وحب الشباب.

ثانيًا، يعمل زيت اللوز على ازالة الهالات السوداء. دلّكي العينين بمزيج زيت اللوز الحلو وعصير الليمون يومياً قبل النوم ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

ثالثًا، يعمل زيت اللوز الحلو على تفتيح البشرة وتبييضها من خلال توحيد لونها بإزالة البقع الداكنة. لذا، امزجي زيت اللوز الحلو مع ملعقة من الحليب الجاف بالاضافة الى ملعقة من عصير الليمون وملعقة من العسل ثم طبّقي المزيج على وجهك لربع ساعة واغسليه بعدها.

رابعًا، يعمل زيت اللوز على معالجة مشاكل الجلد والتهابات الجلد والحكّة والإحمرار. لذا، لتحصلي على نتيجة مذهلة عليك أن تدهني منطقة الاحمرار أو الحرق أو الالتهاب بزيت اللوز الحلو يومياً لحماية بشرتك ومعالجة المشكلة.

خامسًا، يحمي زيت اللوز البشرة من التجاعيد والتشقّقات ويساعد على تأخير علامات الشيخوخة. كما  يحمي بشرتك من التشققات ويزيل العلامات والخطوط ويعطيك بشرة ناعمة وخالية من العلامات الملحوظة. لذا، اخلطي ملعقة من زيت اللوز الحلو مع ملعقة من عصير الليمون وملعقة من العسل بالاضافة الى ملعقة من حليب البودرة في وعاء. ثم ضعي المزيج على وجهك لمدة نصف ساعة ثم اغسليه بالماء الفاتر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية