فوائد صحية تجهلينها لأنواع الشوكولاته المفضلة لديك

فوائد صحية لانواع الشوكولاته المفضلة لديك

نخبرك عن فوائد صحية لانواع الشوكولاته المفضلة لديك والتي لطالما اعتقدت أنها لا تأتي لك سوى بالمشاكل الصحية، من دون أن تركّزي على أهمية العناصر المفيدة الموجودة فيها! وبالمناسبة، اطلعي على السعرات الحرارية الموجودة في أنواع الشوكولا.

ias

منذ صغرنا، لم نسمع أحد يمدح بالشوكولا، بل يتّفق كل من حولنا أنها تسبب السمنة، وأمراضًا في القلب، وارتفاع نسبة السكري والشوائب في البشرة… ولكن ما نخبرك عنه في ما يلي سيغيّر رأيك فيها!

الكيندر

الكيندر على أنواعها تحتوي على على نسبة قليلة من الدهون، وعالية من الحليب، ما يجعلها وجبة خفيفة مثالية تشعرك بالشيع لوقت أطول، وتقلل رغبتك في تناول الطعام.

شوكولا لينت الداكن

تقدّم Lindt الشوكولا الداكنة بمختلف النكهات اللذيذة. وإن لوحًا واحدًا من الشوكوا الداكنة، يحتوي على 11 غرامًا من الألياف، وهو مصدر لمضادات الأكسدة، ويساعد على تعديل مستويات ضغط الدم، ويحمي القلب من مختلف الأمراض، ويعزز عمل الدماغ.

> انتبهي، هذا لا يعني أنّ عليك الإكثار من تناول الشوكولا، فذلك يسبب مشاكل صحية.

السنيكرز

هل نسيت أنّه يحتوي على الفول السوداني؟ هذا النوع من المكسّرات غني بالبروتين ويُشعرك بالشبع، وبالتالي، ستكتفين من تناول كمية طعام أقلّ من المعتاد.

المالتيزرز

مثله مثل أي نوع آخر من الشوكولا يحتوي الـ Maltesers على موادّ ترفع معدّلات السعادة، لذا هو خيارك المثالي عندما تشعرين بالإحباط الشديد خصوصًا وأنّه يتميز بتركيبته الخفيفة. فلا تحرمي نفسك منه عندما تمرّين بالأوقات الصعبة!

الريزيس

تحتوي كل حبة من الـ Reese’s على غرامين من البروتين وغرامًا واحدًا من الألياف، هذين المصدرين يسعدانك على الشعور بالشبع لوقت أطول!

ربّما هذه الفوائد هي من الحقائق الغريبة عن الشوكولا التي تسمعينها، ولكن عليك أن تحذري من تناولها بكميات كبيرة، إذ ذلك يتسبب بالسمنة وارتفاع السكري ويؤثر على صحتك، تمامًا كما الأطعمة غير الصحية التي لها فوائد أيضًا.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية