فوائد صحية للعلكة الخالية من السكر ستفاجئك

فوائد صحية للعلكة الخالية من السكر ستفاجئك

هل تعلمين أن هناك فوائد صحية للعلكة الخالية من السكر ؟ ياسمينة ستكشفها لك فلا تتفاجئي لأنك بعد قراءة هذا الخبر لن تتخلي عنها وستحصري على تناولها دائماً. وفي المناسبة اليك أيضاًماذا يحصل في جسمك عندما تتناولين العلكة

ias

فئة كبيرة من النساء تتناول العلكة بسبب تغيير طعم الفم أو حتى التخلص من رائحته بعد تناول الطعام أو للتسلية، لكن ماذا لو أن للعلكة لاسيما تلك الخالية من السكر فوائد تنعكس خيراً على صحتك؟ اليك أهمها ومتى عليك تناولها؟

فوائد صحية للعلكة الخالية من السكر ستفاجئك

  • تحسن الأداء العقلي: أكدت ألدراسات أن العلكة تحسن وظائف الإدراك العقلي مثل الذاكرة وردات الفعل وذلك لأنها تعزز تدفق الدماء وكمية الأوكسيجين الكافية الى الرأس ما يحسن الأداء المعرفي، كما أنها تعزز عمل أعصاب الرأس ما يزيد من نسبة الوعي والإنتباه.
  • تخفّف من حدة القلق: إن مضع العلكة لاسيما إن كان طعمها جيد يلهي العقل ويخفف من حدة التوتر والعصبية لتشعري أكثر بالهدوء وقد أتت الدراسات لتؤكد هذا الموضوع بعد عدة اختبارات حيث تبين أن مضغ العلكة يعزز من إفراز هرمون السعادة . واليك أيضاً أهم الحيل لتتخلصي مع نوبات القلق قبل أي استحقاق
  • تحافظ على صحة الأسنان ونظافتها: إن كنت في مكان عام ولم تتسنى لك فرصة غسل الأسنان بعد تناول الطعام، تنصحك ياسمينة بمضغ العلكة التي تفلح في إزالة بقايا المأكولات العالقة بين الأسنان كما أنها تتخلص من أصباغ الطعام التي قد تغير من لونها وتجعلها أكثر اصفرارا.
  • تخفف من الحرقة وارتجاع المريء: إن كنت تعانين من ارتجاع المريء والحرقة الدائمة اعلمي أن العلكة ستخفف من حدة هذه المشكلة من دون أن تضطري لتناول الأدوية وذلك لأنها تعمل على نخفيف نسبة الحمض في المريء بسبب تعززي عملية إفراز اللعاب.
  • تخفف من ألم الأذن في الرحلات الطويلة: إن كنت تعانين من آلام في الأذن لاسيما في الرحلات الطويلة أو حي حال كان لديك الرشح البسيط ومضطرة للتنقل أو السفر، إن العلكة ستساعدك كثيراً على تحقيق توازن الضغط داخل الأذن وبالتالي لن تشعري كثيراً بالإنزعاج.

وأخيراً، لا تكتفي العلكة بذلك فحسب بل تساعدك كثيراً على التخلص من العادات السيئة مثل قضم الأظافر أو التدخين بالإضافة الى أنها ستنسيك فكرة تناول المأكولات طوال اليوم لتساعدك على خسارة الوزن بشكل أسرع لذلك اختاريها خالية من السكر. وفي المناسبة تعرفي أكثر على اتيكيت مضغ العلكة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية