إليك فوائد صفار البيض للشعر وأهم الخلطات!

فوائد صفار البيض للشعر وأهم الخلطات

تعرفي مع ياسمينة في هذا المقال على فوائد صفار البيض للشعر وإكتشفي ما هي أهم الخلطات التي يمكنك تطبيقها من خلالها للصحول على شعر صحي وقوي.

ias

من المعروف أن البيض هو من أهم المكونات الطبيعية التي تساعدك بتقديم العناية اللازمة بشعرك، ولكن هل تعرفين أن لصفار البيض دور فعال وفوائد عدة للشعر؟ تابعي معنا لمعرفة ما هي هذه الفوائد ولإكتشتاف أهن الخلطات.

فوائد صفار البيض للشعر

تتعدد فوائد صفار البيض على الشعر، ومن أهم هذه الخلطات إليك:

  • تعزيز نمو الشعر: أثبتت العديد من الدراسات أن صفار البيض يحتوي على العديد من العناصر المفيدة للشعر مثل الكبريت الذي يساهم في تحفيز نمو الشعر. ونضيف الى هذا أن صفار البيض يلعب دور كبير في تغذية جذور الشعر مما يساهم في تطويل وتكثيف الشعر.
  • ترطيب الشعر: يُعتبر البروتين أحد أهم العناصر الأساسية الموجودة في صفار البيض والتي تساعد في تغذية وترطيب الشعر وزيادة لمعانه. تجدر الإشاة أن صفار البيض يحتوي أيضاً على نسبة عالية من الدهون التي تُخلص الشعر من جفافه وتتخلص من تلفه وتقصفه.
  • الحد من تساقط الشعر: إن صفار البيض غني بالفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الشعر، وأشارت الأبحاث أن هذه الفيتامينات تساعد بالحد من تساقط الشعر وتقوي جذور وبصيلات الشعر.
  • القضاء على القشرة: لا يُعتبر صفار البيض مفيد فقط للتخلص من حكة الرأس، بل هو أيضاً يساعدك بالتخلص ومنع ظهور قشرة الرأس.

خلطات صفار البيض للشعر

بعد ان تعرفت على كافة فوائد صفار البيض للشعر، إليك الخلطات التي يمكنك تطبيقها بإستخدامه:

  • خلطة صفار البيض وعصير الليمون: من المعروف أن الليمون رفيق جمالك، فلا تترددي بإستخدام هذا المكون السحري مع صفار البيض لعلاج كافة مشاكل الشعر. فكل ما عليك فعله هو خلط 3 ملاعق من عصير الليمون مع صفار بيضتين ووضع هذا المزيج على الشعر لحوالي 15 دقيقة.
  • خلطة صفار البيض وخل التفاح: من أهم الإستعمالات الجمالية لخل التفاح هو أنه يساعدك بالتخلص من قشرة الشعر، البكتيريا والأساخ المتراكمة فيه. فلا تترددي بخلط ملعقة كبيرة من العسل مع صفار بيضة واحدة وملعقة كبيرة من خل التفاح والماء الساخن. وبعد مزج هذه المكونات، ضعي الخليط على الشعر لحوالي 20 دقيقة.
  • خلطة صفار البيض والأفوكادو: لا شك أن فوائد الأفوكادو للشعر كثيرة، ومن أهم فوائده أنه يساعد بتغذية الشعر وتعزيز نموه. ومن أفضل خلطات الأفوكادو التي يمكنك تطبيقها هي هذه الخلطة التي تتمثل بهرس ثمرة من الافوكادو ومزجها مع صفار بيضة واحدة ثم وضع هذا المزيج على الشعر لحوالي 30 دقيقة.

بعد أن تعرفت على أهم فوائد وخلطات صفار البيض على الشعر، إكتشفي ما هي الفوائد التي يملكها صفار البيض على البشرة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية