اكتشفي فوائد عسل البرسيم لمعالجة اهم مشاكل الصحة

فوائد عسل البرسيم الصحية

يشتهر عسل البرسيم بلونه الاصفر الفاتح، بفوائده الصحيّة الكثيرة، التي تجعله واحداً من أهمّ العلاجات الطبيعيّة للعديد من الأمراض، نظراً لما يحتويه من مادة الفلافون اي من الزيوت الطيارة التي تعدّ مفيدة جدّاً للجسم، بالاضافة الى احتوائه على مستخلصات الكوفارين والصموغ.

ias

ومن المعروف أنّه يُصار الى تجميع هذا العسل في شهر أيّار حتى منتصف حزيران، اي الوقت الذي تزرع فيه زهرة الرسيم. وهنا ستعرفك ياسمينة على اهم فوائد عسل البرسيم الصحيّة حتى تستفيدي منها بعد أشهر قليلة من الآن.

يُعتبر عسل البرسيم علاجاً مُهماً ومفيداً للأطفال، لناحية الاسهال او التقيّؤ، والتبوّل اللااراديّ، كما أنه يحافظ على مستوى السّكر في الدم، وهو مدر للبول، ما يجعله الخيار الانسب لعلاج حرقة البول. هذا ويعمل ايضاً على معالجة القروح والجروح.

ومن فوائده الصحيّة نذكر ايضاً: معالجة اضطرابات الجهاز الهضمي، يزوّد الجسم بالطاقة، يعالج آلام المعدة، يعالج اضطرابات الدورة الشهرية والهرمونات،ينشّط الدورة الدموية،ويُقلّل من الأعراض المرافقة للحمل والولادة.

في المُقابل، لا تقتصر فوائد عسل البرسيم على الامور والمشاكل الصحيّة، بل تشمل ايضاً الاطلالة الخارجيّة، فهو من خلطات الوجه الطبيعية المفيدة جدّاً للبشرة.

اقرأي المزيد: فوائد صابونة الكركم لوجه مشرق يشع نضارة وحيوية

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية