إليك أبرز فوائد عصير الليمون بالنعناع

الليمون

فوائد عصير الليمون بالنعناع

يحتوي الليمون على الكثير من الفيتامينات ومركبات معدنية مثل البوتاسيوم والكالسيوم التي تساعد على طرد السموم من المعدة والكبد، ويزود الجسم بالمناعة الكافية لتحمي الجسم من نزلات البرد ويقوي الذاكرة بالإضافة إلى دوره البارز في تنقية البشرة وتجديدها.

ias

النعناع

فوائد عصير الليمون بالنعناع

للنعناع أيضاً العديد من الفوائد العلاجية والجمالية، إذ إنّه يشفي جميع امراض المعدة ويزيل إلتهاب الحلق واللوزتين تماماً، ويطهر الفم ويشفي أمراض اللثة. ومن فزائده انّه يفتح الشهية ويساعد بتسريع عملية الهضم ويريح الأمعاء ويشفي من أمراض القولون بأنواعها.

طريقة التحضير

فوائد عصير الليمون بالنعناع

يوضع الليمون مع السكر، ثم يضاف إليه النعناع المفروم في الخلاط حتى يتمازجوا تماماً .ويسكب قليل من الخليط في الكأس، ثم يصب فوقة الماء أو الصودا، و يوضع معه مكعبان من الثلج، ثم توضع شريحة صغيرة من الليمون الطازج في وسطه ليقدم بارداً منعشاً.

يحسن وظيفة الجهاز الهضمي

صور عن فوائد الليمون والماء

يحتوي عصير الليمون الحامض على عصائر طبيعية مشابهة لتلك التي تنتجها المعدة، لذلك فإن تناول عصير الليمون الطازج يساعد في الحفاظ على الجهاز الهضمي وتأمين الظروف المناسبة للقيام بعمله. وهو مفيد لمن يعاني من عسر الهضم، والانتفاخ والحرقة.

خفض الوزن

فوائد عصير الليمون بالنعناع

يؤكد الخبراء أنّ عصير الليمون مع النعناع فعال في خفض الوزن أو السيطرة على الوزن الزائد خصوصاً لما يتمتع به من خصائص في مجال معالجة مشاكل الجهاز الهضمي وغيرها من مشاكل الصحة.

علاج لعسر الهضم

فوائد عصير الليمون بالنعناع

للنعناع أثر فعال في فتح الشهية للأكل، وتسهيل وتسريع عملية الهضم خصوصاً لعلاج عسر الهضم، في حين يعمل الليمون على إقامة توازن الحموضة في الجسم وتوازن الأنزيمات التي يفرزها الجهاز الهضمي.

علاج المعدة

فوائد عصير الليمون بالنعناع

يعتبر الليمون مع النعناع كمشروب سحري علاجي للمعدة لأنّه يقضي على حموضة المعدة، وينصح بشرب كأس مغلي من النعناع دون إضافة السكر مع إضافة بعض قطرات الليمون إليها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية