فوائد غسل الوجه بالماء البارد وطريقة العناية بها

فوائد غسل الوجه بالماء البارد

فوائد غسل الوجه بالماء البارد كثيرة وهي تساعدك على استعادة نضارة بشرتك وجمالها، وياسمينة اختارت ان تعرفك عليها لتجعليها خياراً اساسياً في روتينك الجمالي.

ias

ان العناية بالبشرة بشكل يومي يجب ان يكون ضمن اولوياتك، من هنا ننصحك بان تبدأي بغسل وجهك بالماء البارد ثم الاعتماد على الخلطات الطبيعية الفعالة التي تساعدك على تقديم العناية المثالية للتخلصي من الشوائب.

فوائد غسل الوجه بالماء البارد:

  • يساعدك الماء البارد على منح بشرتك النضارة والانتعاش الذي تحتاجينه الى اطلالتك في يومياتك فهو يساعد على تحفيز الدورة الدموية في الوجه.
  • يعمل الماء البارد على تحسين ليونة البشرة وبالتالي يساعد في شد البشرة ويحميك من ظهور التجاعيد.
  • يساعدك على التخفيف من انتفاخ منطقة العينين فهو يعمل على تهدئة البشرة.
  • يمنحك بشرة بملمس ناعم إضافة الى قدرته على غلق المسامات والتخلص من مشكلة المسامات الواسعة التي تكون غالباً السبب الاساسي في ظهور شوائب البشرة.

خلطات للعناية بالبشرة:

بعد غسل البشرة بالماء البارد من الضروري ان تحرصي على تطبيق خلطة للعناية بها والتي تمنحك نتائج مثالية.

  • خلطة العسل والسكر البني: هذه الخلطة ستساعدك على تقشير البشرة والتخلص من خلايا البشرة الميتة. امزجي ملعقتين من السكر البني مع ملعقة من العسل. دلكي بشرتك بحركات دائرية واتركيه لمجة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافئ.
  • زيت الخروع وزيت الجوجوبا: هذه الخلطة مناسبة من اجل ان تعملي على ترطيب البشرة وبالتالي تساعدك على العناية بالبشرة الجافة. امزجي كمية متساوية من زيت الخروع مع زيت الجوجوبا وزيت بذور العنب. دلكي بشرتك بالمزيج واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.
  • ماء الورد والجليسرين: يساعد ماء الورد على تبييض البشرة اضافة الى قدرة الجليسرين على ترطيبها. امزجي ملعقتين من ماء الورد مع ملعقة من الجليسرين. طبقي المزيج على بشرتك واتركيه لكدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

هذه هي فوائد الماء البارد على البشرة لا تترددي في استعمالها واكتشفي فوائد البخار للبشرة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية