إليك فوائد فيتامين e للشعر وكيفية استخدامه؟

تجربتي مع نقص فيتامين ب 12

تجربتي مع نقص فيتامين ب 12

ان كنت تتساءلين عن فوائد فيتامين e للشعر وكيفية استخدامه فتابعي مع ياسمينة في هذا المقال وتعرفي على تأثير هذا الفيتامين بالشعر كيف يمكنك استخدامه.

ias

يعتبر فيتامين e من أهم وأفضل الفيتامينات للشعر، فهو يشتهر بخصائصه المضادة للأكسدة التي تقوي أنسجة الجسم مما بدوره يؤدي الى تعزيز خلايا الشعر وتعالج العديد من مشاكله. وفي هذا المقال سنعرض لك أهم فوائد هذا الفيتامين على الشعر وطرق استخدامه.

فوائد فيتامين e للشعر

بالإضافة الى فوائد الفيتامين e الصحية، لهذا الفيتامين الكثير من الفوائد على الشعر:

كيفية استخدام فيتامين e للشعر

يمكنك الحصول على الفيتامين e من خلال النظام الغذائي المتوازن مثل الإكثار من تناول المكسرات والخضروات الورقيةـ زيت الزيتون، زيت عباد الشمس، والأطعمة المدعمة مثل حبوب الإفطار. ومن الطرق الأخرى التي يمكنك استخدام الفيتامين e بها هي:

  • زيت فيتامين e: يمكنك إستخدام زيت فيتامين e للشعر وهذا من خلال تدليك الشعر به وتمشيط الشعر بمشط واسع الأسنان وترك الزيت لحوالي 15 دقيقة على الشعر ثم غسل الشعر بالشامبو المعتاد.
  • الشامبو والبلسم: تحتوي العديد من أنواع الشامبو والبلسم على الفيتامين e، فننحك بإختيار الشامبو المناسب للشعر والبلسم الذي يرطبه ويحافظ على نعومته.
  • ماسك للشعر: يمكنك أيضاً تطبيق ماسك لشعرك من الفيتامين e وهذا من خلال هرس حبة من الأأفوكادو وخلطها مع موزة، ملعقة كبيرة من زيت الأفوكادو، جوز الهند، والعسل وتطبيق هذا الماسك على شعرك لحوالي 20 دقيقة.

بعد ان تعرفت على فوائد وطرق استخدام فيتامين e للشعر، إكتشفي فوائد وطرق استخدام فيتامين e للأظافر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية