فوائد لتناول اللبن يومياً لم تعلمي بها!

فوائد لتناول اللبن يومياً لم تعلمي بها!

يحتوي اللبن على البروتين والكالسيوم، وله فوائد كثيرة في الهضم وحرق السعرات! فهو ليس مكون مفيد للدايت فقط، إنما له فوائد كثيرة فيما يتعلق بالصحة بشكل عام خاصةً للمناعة! 

ias

ننصحك بتناول كوب من اللبن على الأقل يومياً سواء صباحاً أو بعد الغداء أو في المساء! فهو له فوائد كثيرة بالإضافة إلى أنّه يحتوي على جميع العناصر الغذائية الأساسية، وفي التالي نقدم لك هذه الفوائد!

يخلصك من الدهون في منطقة البطن

أفاد باحثون من جامعة تينيسي، نوكسفيل، بدراسة على عدة أشخاص أنّ الذين تناولوا كمية من اللبن يومياً فقدوا 22 بالمائة من الدهون و81 بالمائة من دهون البطن أكثر من الذين تجنبوا تناول الوجبة الخفيفة.

فالدهون حول الخصر تنتج هرمون الكورتيزول، الذي يزيد من تراكم المزيد من شحوم البطن. لكنّ الكالسيوم في اللبن يحفّز ضخ كميات أقل من الكورتيزول، بينما تساعد الأحماض الأمينية في حرق الدهون.

يحتوي على الباكتيريا الجيدة

يحتوي اللبن على البروبيوتيك وهي الباكتيريا الصحية التي تعيش في جهازك الهضمي والتي تخلصك من السموم والباكتيريا المضرة. فيسهل لك اللبن الهضم كما يساعدك على التخلص من مشاكل كالنفخة والاسهال، بالإضافة إلى أنّ هذا كلّه مفيد للمناعة!

إنّه مليء بالفيتامينات والبروتين

البوتاسيوم والفوسفور والريبوفلافين واليود والزنك وفيتامين ب 5 (حمض البانتوثنيك) والـB12. كما يحتوي على البروتين، لكن من الأفضل تناول اللبنا اليوناني لأنّه يحتوي على نسب أعلى من غيره!

اللبن يمنع مشاكل ضغط الدم

يساعدا لبوتاسيوم في اللبن بالتخلص من نسب الصوديوم والتي تعتبر عناصر تزيد من ارتفاع ضغط الدم!

اشربيه بعد التمرين

اللبن هو الوجبة المناسبة بعد التمرين لاحتوائه على البروتين والكاربوهيدرات. وينصح الأطباء بتناول اللبن في الساعة الأولى ما بعد التمرين هذا لانّه يحتوي على الأحماض الأمينية التي تحتاجها عضلاتك لإصلاح نفسها، والكربوهيدرات تحل محل مخازن الطاقة في العضلات، والتي يتم استنزافها بعد التمرين الصعب. كما يجب أن تشرب زجاجة ماء معه: قد يساعد البروتين الموجود في اللبن أيضًا على زيادة كمية الماء التي تمتصها الأمعاء.

اقرأي المزيد: هكذا خسرت 55 كيلو من خلال اتباع دايت "الكيتو" ومن دون رياضة!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية