اليك وصفة ماء الارز لتطويل الشعر وجعله اكثر كثافة

فوائد ماء الارز لتطويل الشعر

يواجه الشعر يوميّاً مشاكل كثيرة قد تؤثّر سلباً عليه، فهو معرّض للتساقط والتقصف والتلف، والبطئ في النموّ، نتيجة عدّة عوامل قد لا يكون الشخص مشاركاً بها كالوراثة مثلها، الا ان هناك مشاكل عدّة تكون بسبب سوء التصرّف وعدم منح الشعر العناية المطلوبة، والاستخدام الخاطئ لبعض انواع الشامبوهات والمنتجات، بالاضافة الى مشاكل صحيّة ونفسيّة وأخرى متعلقة بتلوّث الماء، والكثير من الاسباب.

ias

لذا، فإنّ مشاكل التي تؤثر على الشعر بشكل سلبيّ، هي كثيرة وتأتي من مجالات عدّة، من هنا ضرورة منح الشعر العنايا الكافية للمحافظة على قوته واشراقته وجماله لما يشكله من اساس لاي اطلالة سواء للرجل وبالتأكيد للمرأة.

وفي هذا المقال ستعرفك ياسمينة على اسهل خلطة من خلطات الشعر، واكثرها فعاليّة للتخلص من المشاكل والحصول على اجمل اطلالة، الا وهي ماء الارز لتطويل الشعر. حيث أن هذه الوصفة لها الكثير من الفوائد الجماليّة، اذ تساهم في تحسين نمو الشعر، وتكثيفه، ومنحه القوة المطلوبة وكذلك التغذية المناسبة لجعله اكثر قوة وقدرة على الصمود بوجه التساقط. كذلك تعمل هذه الوصفة على تقليل التقصف وحماية الشعر من التلف، والجفاف والقشرة، لتمنحك بالتالي، شعراً طويلاً، قويّاً، كثيفاً، ناعماً سهل التمشيط والتسريح، وذات اشراقة ولمعان لافتين.

أما طريقة عمل هذه الوصفة، فعليك احضار كوب من الارز، كوب ونصف من الماء، وعليك بعد ذلك، غسل الارز بالماء ووضعه داخل وعاء واغمريه بالماء واتركيه لبعض الوقت، كي ينقع جيّداً، وبمجرّد ان يتحوّل لون الماء الى ابيض، قومي بتصفيته والاحتفاظ به في البراد.وفي اليوم التالي، قومي بغلي ماء الارز، واضيفي اليه زيت اللافند عندما يبرد، ومن ثمّ احرصي على تدليك فروة الرأس بهذه الوصفة واتركيه لبعض الوقت ويمكنك ان تلفي شعرك بكيس بلاستيكي.

اقرأي المزيد: إكتشفي كيف يملّس الملح الشعر ويخفي نفشته

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية