اكتشفي فوائد ماسك الموز للشعر

فوائد ماسك الموز للشعر

يعتبر الموز من الفاكهة الأكثر صحة لجسم الإنسان إذ يحتوي على الفيتامينات ج وأ وغيرها كما يعتبر غنياً بالألياف والبوتاسيوم. كذلك، للموز فوائد كثيرة للصحة والبشرة ولكن هل كنت تدركين أن تأثير الموز  إيجابي على صحة شعرك؟ تعرّفي مع ياسمينة على أبرز فوائد الموز للشعر وأفضل الخلطات الطبيعية التي تحتوي على الموز وغيرها من المواد الطبيعية المفيدة لكل أنواع الشعر للحصول على إطلالة مفعمة بالحيوية.

ias

– يسرّع الموز نمو الشعر ويمنحك شعراً طويلاً أكثر صحة لذلك جرّبي هذه الخلطة: أهرسي حبة من الموز في الخلاط الكهربائي حتى يصبح المزيج كالعجينة ثمّ ادهني فروة رأسك به وغطي شعرك بغطاء بلاستيكي. أتركي المزيج على شعرك لمدة 20 دقيقة تقريباً قبل غسله بالمياه الباردة. يمكنك أيضاً إضافة زيت الزيتون على المزيج للحصول على شعر ناعم. كرّري هذه الخلطة مرة في الأسبوع للحصول على نتائج إيجابية.

– إن كنت تعانين من الشعر التالف والمتكسر والأطراف المقصّفة إليك هذا الماسك لنتائج ملحوظة: أخلطي جيداً في وعاء صغير حبّة من الموز وملعقة كبيرة من زيت الزيتون وزيت جوز الهند حتى تتجانس الملكوّنات ثمّ افركي شعرك من الجذور حتى الأطراف بهذا المزيج وغطي شعرك بغطاء بلاستيكي لمدة 30 دقيقة ثمّ اغسلي شعرك بالشامبو.

– يرطّب الموز شعرك ويجعله أكثر لمعاناً لذلك جرّبي هذه الخلطة مرة في الأسبوع للحصول على نتائج ملحوظة: أخلطي ملعقتين كبيرتين من العسل وحبة من الموز في الخلاط الكهربائي ثمّ إدهني المزيد على فروة رأسك واتركيه لمدة 15 دقيقة. بعد ذلك، أغسلي شعرك بالمياه الفاترة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية