5 فوائد نفسية لركوب الدراجة الهوائية باستمرار

٥ فوائد نفسية لركوب الدراجة الهوائية باستمرار

نكشف لك 5 فوائد نفسية لركوب الدراجة الهوائية باستمرار فإضافةً الى كونها رياضة ممتازة لرشاقتك وشكل جسمك للدراجة الهوائية فوائد سحرية ستفاجئك. اليك أيضًا الايجابيات النفسية لتناول القهوة في الفراش. 

ias

فركوب الدراجة عزيزتي هو أكثر من رياضة جسدية، يمكن اعتباره رياضة نفسية أيضًا نحن جميعنا بحاجة له، لنشعر بالراحة والاستقرار والسعادة.

يرفع هرمونات السعادة

عند ركوب الدراجة، يضخ قلبك الدم إلى كل الأوعية والخلايا الدموية في جسمك بمعدل أكبر الدم، والدم كما تعلمين يحمل الأوكسجين، وفي خلايا الأوكسجين تستقر مادة الإندورفين، المسؤولة عن شعورنا بالراحة والسعادة. ساعات قليلة من ركوب الدراجة في الأسبوع، تحفز تدفقًا ثابتًا لهذه المادة الكيمائية السخرية وتضمن لك استقرار الشعور بالسعادة. مت رأيك بهذه المعلومة؟! اليك أيضًا بعض الحقائق عن السعادة يجب أن تذكري نفسك بها يوميًا.

ادمان ايجابي

بعيدًا عن ادمان السوشيل ميديا والهاتف الذي يتحول الى هوس مع الوقت، ما رأيك بادمان ايجابي يعمّ عليك بالفوائد الكثيرة؟! نعم نتحدث عن ركوب الدراجة الهوائية الذي كشفت الدراسات أنه يخلق فيك نوعًا من الادمان متى بدأت به.

النجمات يركبن الدراجة الهوائية
النجمات يركبن الدراجة الهوائية

حافز كبير للابتكار

يلجأ المبدعون  مثل الكتاّب والموسيقيين والفنانين الى التمارين الرياضية كوسيلة لتجاوز الجفاف الفكري. والحركة المنتظمة لركوب الدراجات لها تأثير مريح على الدماغ، مما يؤدي إلى استقرار الوظائف الجسدية والعقلية. أظهرت دراسة حديثة أنه بعد 30 دقيقة فقط من ركوب الدراجة، سجل المشاركون درجات أعلى في اختبارات الذاكرة والابتكار والتخطيط. 

يحارب الاكتئاب والقلق

يمكن أن يكون ركوب الدراجات الهوائية، بالنسبة لبعض الأشخاص، بنفس فعالية الأدوية المهدئة – من دون آثارها الجانبية. فتجربة التمارين كوسيلة لمحاربة الاكتئاب يمكن أن تكون خطوة أولى رائعة وايجابية. اذ يعزز ركوب الدراجات جميع أنواع التغييرات في الدماغ، بما في ذلك أنماط التفكير الجديدة التي تعزز مشاعر الهدوء والرفاهية.

حافز للثقة بالنفس

لركوب الدراجة الهوائية تحديات تواجهك على الطريق، تجعلك تكتشفين قدرتك على السيطرة والتخطيط والتنفيذ السريع، وتعطيك ثقة بنفسك وبجسمك، والثقة بالنفس أفضل هدية نفسية يمكنك الحصول عليها. اليك أيضًا اختبار منزلي سريع كي تعرفي درجة ثقتك بنفسك

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية