فوائد وحسنات الأناناس الصحية بين يديك

حسنات الأناناس الصحية

حسنات الأناناس الصحية

أبعد من كونها واحدة من أشهر أنواع الفواكه الاستوائية اللذيذة، والتي تدخل في صلب أنواع الكوكتيل والحلويات، فللاناناس فوائد صحّية كثيرة تنسحب على الرشاقة، المناعة، الجهاز الهضمي، كما أنّها تساهم في خسارة الوزن. اكتشفي معنا تفاصيل حسنات الأناناس الصحية! 

ias

 

                             اختبري نفسك: أي نوع من الفواكه أنت؟

 

– الفيتامينات والمعادن: من أبرز فوائد الاناناس الصحية، احتوائها على باقة كبيرة بنسب عالية من الفيتامينات والمعادن كالفيتامين A، الفيتامين C، الكالسيوم، الفوسفور والبوتاسيوم، ولا يمكننا ننسى كمية الألياف العالية في قطعة واحدة من الفواكه الصفراء الاستوائية، كما أنّ نسبتة الكوليستيرول والدهون فيها منخفضة ولكنّها تحتوي على السعرات الحرارية، لذا ابقي متيقّظة.

 

– تعزيز الهضم: كون البروميلين وهو الأنزيم المسؤول مباشرةً عن الهضم، ويُستخدم كمطرّي للحم وكعنصر أساسي في أدوية وعقاقير محاربة عسر الهضم وحرقة المعدة، هو المكوّن الأبرز للاناناس فلا عجب أبداً أن تكون هذه الفواكه الصفراء الخيار الأمثل لك كعلاج طبيعي حين تعانين من انتفاخ البطن، الحرقة أو ألم المعدة. 

 

– تقوية العظام: من أهمّ فوائد الأناناس الخارقة، قدرتها على تعزيز قوّة العظام خصوصاً بفضل احتوائها على أعلى درجات المنغنيز، المسؤول الأبرز والأوّل عن مساعدتك على بناء عظام قويّة وأنسجة ضامّة مرنة. فكوب واحد من الاناناس يحتوي على 73% من نسبة المنغنيز التي تحتاجينها يومياً. 

 

                       ما هي أهمّ مصادر الكالسيوم لصحة العظام؟

 

– حماية اللثّة: عادةً ما يُهمل الناس لثّتم ويركّزون فقط على أسنانهم وبياضها ولكنّ الحقيقية العلمية أنّ اللثة الصحية هي المسؤولة بالتالي عن الأسنان القوية الثابتة. وبحسب الدراسات فإنّ الأناناس يطهّر اللثة ويطرد منها الجراثيم والبكتيريا التي تؤثّر عليها سلباً. 

 

– علاج الزكام: لأنها غنية جدا بالفيتامين C، الأناناس هي العلاج الطبيعي الأمثل للسعال ونزلات البرد ولأنها تعزز الجهاز المناعي الخاص كونها تحتوي على البروميلين فهي بالتالي تحل المخاط وتقمع السعال.

 

                   ما هي أفضل العلاجات الطبيعية للسعال؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية