فوائد وحسنات الطماطم الصحية بين يديك

فوائد الطماطم الصحية

فوائد الطماطم الصحية

ليس طعم الطماطم الشهي العامل الوحيد الذي جعلها فرداً أساسياً في المطابخ العالمية على غرار الايطالي، الصيني، الفرنسي، المكسيكي وغيرها إنّما حسناتها الصحية التي لا تعدّ ولا تحصى. في السلطة، في الأطباق الساخنة، في البيتزا وفي المقبّلات يمكنك الاعتماد على الطماطم والاستفادة من فوائدها التي يمكنك أن تكتشفيها هنا. 

ias

 

 

                          كيف تحافظين على الفيتامينات في الخضار والفواكه؟

 

– محاربة الالتهابات: من أهمّ فوائد وحسنات الطماطم أو البندورة الصحية هي محاربة الالتهابات والحدّ من تمددها بسبب مادّة الليكوبين الموجودة فيها. لمحاربة أي نوع من الالتهابات ننصحك بتناول الطماطم مطهّية، فالنيئة منها تحتوي على الليكوبين ولكنّ هذه المادة تتكاثر وتتضاعف على النار. فإنّ تفاقم الالتهابات قد يسبب لك أنواعاً عديدةً من الأمراض منها السرطانات أو ربّما قد تظهر أعراضها على بشرتك. اقطعي الطريق أمامها بطبق من الطماطم! 

 

– حمايتك من حروق الشمس: رغم أنّ الجلوس الطويل تحت أشعّة الشمس ليس مفيداً اطلاقاً لبشرتك، الاّ أنّ تناولك للطماطم بشكل دوري قد يمنع بشرتك من أن تحترق، طبعاً هذا جزء من تصدّي الطماطم للالتهابات ولكن لا بدّ من ذكر هذه النقطة منفصلة نظراً لأهمّيتها خصوصاً في فصل الصيف. 

 

 

                         تعلّمي خلطة تطويل الشعر بالطماطم 

 

– لشعر طويل وصحّي: بالنسبة للشعر تعطي حبّات الطماطم الطازجة شعرك الجاف الحيوية التي تتمنينها و الإشراق الذي تبحثين عنه ، كما تساعد في التخلص من القشرة ، و حكة الشعر  .

 

– الفيتامينات والمعادن: تعتبر الطماطم أيضاً من أهمّ مصادر الفيتامين C، البوتاسيوم، الحديد، الفوسفور والفيتامين A و B. ومن ناحية غناها بالألياف، تعادل حبة متوسطة الحجم من الطماطم، قطعة من خبز القمح الكامل، ولكنّها تحتوي فقط على 35 سعرة حرارية، الأمر الذي يسمح لك الإستعاضة بها!

 

                 حقائق أقراص الفيتامينات تُكشف لك

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية