فوائد ومخاطر تجهلينها عن التفاح

امرأة تتناول التفاح

امرأة تتناول التفاح

في حبّة الفاكهة هذه، فوائد كثيرة تهدف الى صيانة صحتك وتعزيزها ومخاطر يجدر بك التنبّه اليها! ياسمينة تخصص لك هذه السطور لتكشف لك كلّ ما قد تجهلينه، ويجدر بك معرفته وحفظه عن ظهر قلب. 

ias

 

                              (اختبري نفسك: أي نوع من الفواكه أنت؟)

 

– في فوائد التفاح الكثيرة: 

 

  • يحتوي التفاح بأنواعه المختلفة على "الكيرسيتين" إحدى مضادات الأكسدة التي تحمي خلايا الدماغ من التلف، وخصوصاً من انتشار مرض الزهايمر، لفائدة مزدوجة تناولي الفواكه بقشرتها. 

 

  • عندما تتخمّر ألياف التفاح في القولون، تنتج فيه مواداً كيمائية تساعد على مكافحة تشكّل الخلايا السرطانية التي تسبب سرطان القولون . وفي دراسة ألمانية حديثة، ظهر للعلماء أنّ نوعاً آخر من مضادات الأكسدة موجود في التفاح ويسمّى procyanidins يستطيع أن يقضي على الخلايا السرطانية الموجودة في القولون أيضاً. 

 

  • يزخر التفاح بالألياف القابلة للذوبان والتي تبطّئ حركة هضم الأطعمة وبالتالي دخول القلوكوز الى الدم. وقد أثبتت دراسة أميركية حديثة أنّ النساء اللواتي يتناولن تفّاحة في اليوم، كنّ أقل عرضة بنسبة 28% للاصابة بالسكّري من اللواتي لا يتناولن هذه الفاكهة. 

 

                        ( أطعمة تحارب مستوى السكر في الدم)

 

  •  لاحتوائه على حامض الأوكساليك لطالما اعتبر التفاح واحداً من اهمّ منظّفات الأسنان الطبيعية كما يساعد هذا النوع من الفاكهة بتعزيزه افرازات اللعاب على حماية اللثة من الأمراض التي تسببها البكتيريا ويغلّف الأسنان.  

 

  • هل تعرفين أن التفاح يساهم في خسارتك للوزن الزائد؟ نعم فإن التفاح لاحتوائه على الألياف والماء يعزز شعورك بالشبع ويمنع جسمك من طلب المزيد من الأطعمة. 

 

 

                 ( كلّ ما تريدين معرفته عن رجيم التفاح)

 

– في مخاطر التفاح: 

 

– كون ثمار التّفاح عرضة للديدان والحشرات التي قد تسيء الى نموّها في الأشجار، الأمر الذي يضطر المزارعين الى رشّها بالمبيدات التي تتغلغل فيها وتهدد بدورها جسمك بالسرطانات. لذا يجدر بك أن تغسلي التفاح جيداً قبل تناوله حماية لصحتك. 

 

  • نتحدّث هذه المرّة عن التفاح المجفف، فهذا النوع من الفواكه المجففة يضاف اليها ثاني أكسيد الكبريت للحفاظ على طعمها، لونها والعصير فيها ما قد يتسبب لك بأنواع خطرة من الحساسيات . 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية