فوز عبداالله حسن أحمد بجائزة أي دبليو سي للمخرجين الخليجيين

فوز عبداالله حسن أحمد بجائزة أي دبليو سي للمخرجين الخليجيين

قدّمت الممثّلة أولغا كوريلنكو جائزة أي دبليو سي للمخرجين الخليجيين الخامسة إلى عبداالله حسن أحمد من دولة الإمارات العربية المتحدة عن مشروعه "مطلع الشمس"خلال حفل العشاء الذي أقامته أي دبليو سي تحت عنوان for the love of the cinema في ون أند أونلي رويال ميراج في دبي بتاريخ 8 ديسمبر .

ias

وحصل الفائز أيضاً على مكافأة نقدية وقدرها 100 دولار أميركي عن مشروعه، إضافة إلى ساعة بورتوغيزر أوتوماتيك من صنع شركة الساعات السويسرية الراقية خلال الدورة 13 من مهرجان دبي السينمائي الدولي.

اختبري نفسك: ما الذي يفكر فيه الاخرون عنك؟

جائزة أي دبليو سي للمخرجين الخليجيين

من جهته، علّق جورج كيرن، المدير التنفيذي لدار أي دبليو سي شافهاوزن قائلاً: "في كلّ عام، نتلقّى العديد من الطلبات لأفلام رائعة تسعى إلى نيل جائزة أي دبليو سي للمخرجين الخليجيين. وهذا العام لا يختلف أبداً عن الأعوام السابقة. فكما هو الحال دوماً، يسرّنا أن ندعم ونشجّع المخرجين الموهوبين من المنطقة لكي يطلقوا العنان لإبداعهم ومهارا م من خلال مشاريعهم".

للسنة الخامسة على التوالي، تكرّم جائزة أي دبليو سي للمخرجين الخليجيين مخرجاً مبدعاً من المنطقة عبر منحه مكافأة نقدية وقدرها 100 ألف دولار أميركي، إضافة إلى ساعة بورتوغيزر أوتوماتيك من أي دبليو سي عن مشروع فيلمه.

وفي هذا العام، تمّ تقييم مشاريع الأفلام من قبل لجنة تحكيم ترأسّ ها الممثل الأميركي علي سليمان وضمّت المدير التنفيذي لدار اي دبليو سي جورج كيرن، رئيس مجلس إدارة مهرجان دبي السينمائي الدولي عبدالحميد جوما، والمدير الفني في مهرجان دبي السينمائي الدولي، مسعود أمراالله آل علي.

"مطلع الشمس" يخبر قصّة والد قلق تصله أخبار مفجعة عن ابنه الذي كان يحارب في حرب بعيدة. ومع اعتنائه بزوجة حامل، ليس متأكّداً من الطريقة الأنسب لإطلاعها على هذه الفاجعة.

أمّا المشروعان الآخران اللذان وصلا إلى المرحلة النهائية لنيل الجائزة الكبرى فهم فيلم "سالم" للمخرجة العربية نجوم الغانم، وفيلم "البحث عن دانة النجوم" للمخرج القطري حافظ علي علي.

وكان مديرا التشريفات لهذه الفعالية سفيرة أي دبليو سي والشخصيّة المشهورة على شاشة التلفزيون ريا أبي راشد، ومقدّم البرامج التلفزيونية باسل ألزارو.

كما رحّبت دار صناعة الساعات السويسرية الفاخرة بسفيرتيْ العلامة توبا بويوكوستن وهند صبري إلى جانب صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل.

ونذكر أيضاً من بين الضيوف مقدّمة البرامج التلفزيونية ديالا مكي.

 اقرئي المزيد: افتتاح المجموعة الفندقية "الحبتور سيتي" بالتعاون مع ماريوت الدولية

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية