في الحجر الصحي كيف تعوّضين خسارة الفيتامين D ؟

في الحجر الصحي كيف تعوّضين خسارة الفيتامين D ؟

تتعدد الطرق وأنت في الحجر الصحي لتعوّضي خسارة الفيتامين D لاسيما وأنك في المنزل ونادراً ما تتعرّضين لأشعة الشمس التي تعد مصدراً أساسياً لهذا الفيتامين . ولأن ياسمينة حريصة على صحة المرأة العربية لذلك كان لها حديث خاص مع اختصاصية التغذية ربى أبي عقل لتمدّنا بأهم النصائح والطرق التي تساعدنا على تعويض خسارة هذا الفيتامين الذي يلعب أيضاً دوراً أساسياً في تقوية دفاعات الجسم ضد أي فايروس. وفي المناسبة اليك المزيد من المعلومات حول كيفية تقوية مناعتك بالمأكولات.

ias

بما أن الجسم يحتاج يومياً الى كمية تتراوح ما بين الـ 600 والـ 800 UI من الفيتامين D ودائما بحسب إختصاصية التغذية، لذلك لا بد من اتباع النصائح التالية أثناء الحجر ما يعود عليك وعلى عائلتك بالفائدة لاسيما من ناحية تقوية المناعة.

نصائح لتقويةمناعة الجسم من خلال تفعيل دور الفيتامين D

  1. تنصح إختصاصية التغذية ربى أبي عقل بالتعرض لأشعة الشمس يومياً ولـ 15 دقيقة على الأقل، وذلك من خلال الجلوس على الشرفة أو الوقوف أمام أي نافذة تدخلها الأشعة.
  2. تشدد ربى على تناول الأسماك لعدة مرات في الأسبوع فمرة واحدة غير كافية لمنح جسمك ما يحتاجه من فيتامين D. وهنا تنصح بتناول ما يعرف بسمك "القد" وسمك "الإسقمري" بالإضافة الى السلمون لأنهم يحتوون نسبة عالية جداً من هذا الفيتامين. بالإضافة الى ذلك، فإن التونة والسردين يحتويان كمية لا بأس بها أيضاً منه، شرط أن تكون معلبة بالزيت ما يساعد جسمك على إمتصاصه بشكل أفضل. واكتشفي المزيد عن أهم الأسباب التي تدعوك الى تناول السمك لأكثر من مرة في الأسبوع
  3. يمكنك إيجاد الفيتامين D أيضاً في الأجبان وفي صفار البيض وبعض أنواع الفطريات.
  4. تكون الألبان والحليب بالإضافة الى حبوب الفطور في معظم الأحيان مدعمة بالفيتامين D، لذلك تنصح إختصاصية التغذية بالتأكد في خانة المكونات من ذلك قبل شرائها.

كيف يمكن توزيع هذه المأكولات ليكون ذلك كافياً؟

  • الفطور: تنصحك ربى أبي عقل بتناول الأجبان والألبان المدعمة بالفيتامين D، أو حبوب الفطور المدعمة أيضاً أو حتى البيض على الا تتخطي الـ 6 حبات في الأسبوع.
  • الغداء: على الأقل عليك تناول وجبتين غداء من السمك في الأسبوع.
  • العشاء: اختاري ما بين الأجبان والألبان المدعمين بالميتامين D، أو حتى تناولي حصة من السردين أو أدخلي التونة الى وجبة السلطة. يُذكر أنه يحق لك إدخال التونة والسردين لمرتين في الأسبوع الى جانب وجبتين غداء من السمك.

وأخيرا،ً لا بدّ من إدخال هذه المأكولات واتباع هذه النصائح من أجل الحفاظ على جهاز مناعة سليم بدعم من الفيتامين D الذي هو بمثابة الحصن المنيع في مقاومة الأمراض والفايروسات. وفي المناسبة اليك أهم المعلومات حول الفرق ما بين عوارض الكورونا والإنفلونزرا العادية

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية