الغولدن غلوب ٢٠٢١ :انتصارات لافتة للنساء ونتفليكس تسيطر على المشهد

الغولدن غلوب ٢٠٢١ :انتصارات لافتة للنساء ونتفليكس تسيطر على المشهد

الغولدن غلوب ٢٠٢١ :انتصارات لافتة للنساء ونتفليكس تسيطر على المشهد

تميّزت ليلة الغولدن غلوب ٢٠٢١ بتصدّر لافت للنساء وبظهور واضح لمنصة نتفليكس التي بدأت تسيطر على المشهد الهوليوودي بعد عدد الترشيحات الكبيرة التي حازتها و تحقيق مسلسلها ذا كراون الفوز الكاسح. وكان الأمير هاري منذ أيام دافع عن ذا كراون وكشف أن الصحافة البريطانية كادت تدمره.

ias

ورغم المشاكل التقنية التي واجهها الحفل بسبب حضور النجوم الافتراضي، وبسبب نقله من مدينتين مختلفتين، الا أن الحفل حمل بعض المفاجآت وكرّس انتصارات نسائية تاريخية، أبرزها عدد المرشحات النساء وعن فئة الاخراج خصوصًا والأعمال التي تمحور الكثير منها عن قصص نضال نسائية.

ليلة الغولدن الغلوب الـ٧٨ جوائز شكّلت مفاجأة ومخرجة صينية تدخل التاريخ

نجح فيلم "أرض الرحل" Nomadland في تحقيق المفاجأة والفوز بجائزة أفضل فيلم درامي في غولدن غلوب، واستطاعت كلوي زاهو الفوز عنه بجائزة أفضل مخرج لتكون أول مخرجة من أصول آسيوية تخترق جوائز الغولدن غلوب وثاني امرأة تسجّل اسمها في سجل المخرجات الفائزات في غولدن غلوب. 

> رغم الانتقادات، ذا كراون يحقق رغبة الجمهور ويفوز بأفضل مسلسل درامي

واقتنص فيلم "بورات: الفيلم اللاحق" Borat: Subsequent Moviefilm جائزة أفضل فيلم كوميدي- غنائي.وفاز مسلسل "شيت كريك" (Schitt’s Creek) بجائزة أفضل مسلسل كوميدي أو موسيقي.

ورغم الانتقادات الكثيرة التي طالته فاز مسلسل ذا كراون The Crownبجائزة أفضل مسلسل درامي وهو المسلسل الأكثر جماهيرية اضافةً الى جائزة أفضل ممثل وأفضل ممثلة عن دور مساعد وفاز فيلم الروح "سول"، بجائزة أفضل فيلم رسوم متحركة وموسيقى تصويرية كما فازت أغنية لو سي من الفيلم بجائزة أفضل أغنية، وفاز المسلسل القصير "مناورة الملكة" بجائزة أفضل مسلسل قصير.

رغم رحيله في أغسطس، تشادويك بوزمان خطف الجائزة

وفاز تشادويك بوزمان الذي توفي في أغسطس الفائت جرّاء إصابته بالسرطان بجائزة أفضل ممثل في فيلم درامي عن أدائه في فيلم "ما رينيز بلاك باتم"، آخر عمل له قبل رحيله.

نتفليكس تفوز بعشر جوائز من ٤٢ ترشيح وجين فوندا تفي بوعدها!

ومتفوّقة على المنصات الأخرى لعرض وانتاج الأفلام والمسلسلات العالمية، فازت نتفليكس بعشر جوائز بين مسلسلات وأفلام من أصل ٤٢ ترشيح، لتكون الحاصلة على حصّة الأسد بالترشيح، وتكرّس نفسها في عالم الانتاج القيّم والضخم والدليل الجوائز التي حصدتها. اكتشفي أيضًا أفضل اعمال نتفليكس التي حققت جماهيرية

> جين فوندا تحصد تكريم عن مجمل أعمالها!

وكرّمت فعاليات الغولدن غلوب النجمة العالمية جين فوندا 83 عامًا الحائزة جائزتي أوسكار و٨ جوائز غولدن غلوب سابقًا، عن مجمل أعمالها بجائزة "سيسيل بي ديميل"، وارتدت فوندا بدلة بيضاء سبق أن ارتدتها في مناسبة سابقة، لتفي بالوعد الذي قطعته في العام ٢٠١٩ بعدم شراء ملابس جديدة انتصارًا لحماية البيئة والمناخ.  اكتشفي أيضًا من ياسمينة أفضل وأسوأ فساتين الغولدن غلوب للعام ٢٠٢١

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية