في اليوم العالمي للشوكولاته...معلومات غريبة عنها يصعب حقا تصديقها

في اليوم العالمي للشوكولاته...معلومات غريبة عنها يصعب حقا تصديقها

في اليوم العالمي للشوكولاته…معلومات غريبة عنها يصعب حقا تصديقها، تابعي مع ياسمينة في هذا المقال لتتعرفي على أهم هذه المعلومات والحقائق المدهشة.

ias

لا شك أن الشوكولا مصدر السعادة والراحة النفسية للكثير من الأشخاص، فمن منا لا يستمتع بهذا المذاق اللذيذ الذي يأخذنا إلى عالم آخر وينسينا همومنا! وفي اليوم العالمي للشوكولاته، سنجول معك على أغرب الحقائق والمعلومات التي لم تسمعيها من قبل!

أكبر قطعة شوكولاتة في العالم تزن حوالي 12.77 رطل

من الأرقام التي من الممكن أن تصدمك والتي سجلتها موسوعة غينيس للأرقام القياسية هي الرقم التابع لأكبر قطعة شوكولاته في العالم من قِبل Thorntons PLC في المملكة المُتحدة في سبتمر 2011 والتي سجلت وزن 5792.50 كجم أي حوالي 12770 رطلاً، ولا يمكننا أن ننسى أيضاً أكبر قطعة ناغيتس التي دخلت موسوعة "غينيس" لأنها وزنت 23 كيلوغراما.

تستغرق شجرة الكاكاو حوالي عام واحد لإنتاج حبوب كافية لصنع 10 ألواح من "الهيرشي"

في اليوم العالمي للشوكولاته...معلومات غريبة عنها يصعب حقا تصديقها
مصدر الصورة حساب hersheysarabia إنستغرام

على الرغم من أن الهيرشي ليس من أغلى أنواع الشوكولا في العالم، ولكنه من أطيب وألذ الشوكولاته المعروفة عالمياً. ومن الأمور التي قد تجهلينها هي أن هناك الكثير من العمل المبذول في صنع لوح من هذه الشوكولاته وأن كل شجرة كاكاو تنتج فقط ما يكفي من الحبوب لصنع 10 ألواح هيرشي بالحجم العادي سنوياً.

جنود الحرب الثورية كانوا يدفعون في بعض الأحيان بالشوكولاتة

خلال الحرب الثورية، كان بعض الجنود يقاتلون من أجل الحرية مقابل الشوكولاته، ووفقاً لبحث قامت به شركة " مارس" للشوكولاته والحلوى، تم إستخدام الشوكولاته كحصص غذائية نظراً لأنها لم تفسد.

الشوكولاتة البيضاء من الناحية الفنية ليست شوكولاتة

في اليوم العالمي للشوكولاته...معلومات غريبة عنها يصعب حقا تصديقها
مصدر الصورة موقع unsplash

من الأمور التي قد تصدمك هي أن على الرغم من أن الشوكولاته البيضاء تحتوي زبدة الكاكاو، إلا أنها لا تحتوي على أي مسحوق كاكاو أو مواد صلبة من الكاكاو التي تعطي الحليب العادي والشوكولاتة الداكنة لونها ونكهتها.

قد يكشف معظم الأشخاص عن معلوماتهم الشخصية مقابل لوح من الشوكولاته

الجميع يتفق على أمر واحد وهو أن الشوكولاته هي أجمل وأفضل هدية يمكن أي شخص أن يقدمها للآخر، وفي إستطلاع للـ " بي بي سي" ، تم التوصل أن 79% من الأشخاص كانوا على إستعداد لتقديم معلومات شخصية مقابل لوح من الشوكولاته.

تناول الشوكولاتة كل يوم يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب

في اليوم العالمي للشوكولاته...معلومات غريبة عنها يصعب حقا تصديقها

أكدت العديد من الدراسات وأهمها دراسة أجرتها جامعة هارفارد أن الشوكولاته تعلب دور كبير في التقليل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب. وأضافت هذه الدراسة أن كبار السن الذين يتناولون 3.5 أوقية من الشوكولاته يومياً كانوا أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب على عكس الذين لم يتناولوا البتة.

ليست يوم الشوكولاته العالمي هو اليوم الوحيد الذي يحتفل به العالم، بل هناك العديد منالأيام الغريبة التي يُطلق عليها اليوم العالمي في الرزنامة!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية