في زمن كورونا كيف تعززين مناعتك في شهر رمضان؟

تعزيز المناعة في رمضان

تقوية المناعة في زمن انتشار فايروس كورونا يبقى الأولوية ومع حلول شهر رمضان، حاولنا أن نبحث لك عن نصائح وطرق كي تقوّي ناعتك من دون التوقّف عن الصوم. ولكن كيف تعرفين أنّ جهازك المناعي بخطر ويجدر بك الاهتمام به؟

ias

وضعنا بين يديك دليلًا كاملًا، للاهتمام بمناعتك، ممّا ستتناولينه خلال الافطار والسحور الى النشاطات المطلوبة منك، والممنوعات كليًا التي تهدد مناعتك.

  • ضرورة شرب ليترين من الماء يوميًا أو ما يعادل ٨ الى ١٠ أكواب ما بين فترتي الإفطار والسحور، وحين نقول ماء لا نقصد عصير أو قهوة بل ماء تحديدًا، كونها تنقل الأوكسيجين الى خلايا الجسم وتسهم في طرد السموم من جسمك ما ينعكس مناعة حديدة. 
  • أكثري من الفاكهة والخضار الغنية بالفيتامينات وتلك الغنية بالماء، حاولي أن تأكليها نيئة ومن دون اضافات.فما هي الفيتامينات التي تحتاجينها يوميًا؟
  • تجنبي شرب القهوة والشاي، أو ما يحتوي على كميات كبيرة من مادة الكافايين لأنها وبكميات كبيرة تضعف الانزيمات المسؤولة عن المناعة في الجسم.
  • ابتعدي عن شرب عصائر الفواكه الجاهزة أو المحلاة اصطناعيًا، وركّزي على العصائر الطبيعية، لأنّ السكر الاصطناعي ككل المواد الحافظة والاصطناعية يضعف المناعة.
  • قللي من استخدام الملح قدر المستطاع، لأن الاستخدام المفرط له لا يرفع الضغط فقط ويسبب السكتات والجلطات الدماغية بل يضعف الخلايا المناعية ويتسبب يتآكلها. 
  • حرّكي جسمك ومارسي الرياضة بشكل شبه يومي، فالرياضة تقويّ الجسم وتعلّمه الدفاع عن نفسه، وتعزز الكريات البيضاء المسؤولة عن المناعة. والأهم من ذلك أنه اتّضح أن ممارسة الرياضة في رمضان ليست صحية فقط، بل ضرورية ومطلوبة. وقد سبق وقدمنا لك من ياسمينة نصائح ممارسة الرياضة في رمضان كي لا تؤذي نفسك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية