حقيقة علمية: في هذا الوقت من الشهر تكونين الاجمل بنظر الرجل!

في هذا الوقت من الشهر تكونين الاجمل بنظر الرجل!

رغم اتباعك روتيناً للعناية بالبشرة يرتكز على تطبيق كريمات الترطيب وغيرها من مستحضرات التجميل، ورغم عمدك الى اخفاء الشوائب والعيوب في الوجه عبر استخدام المكياج، إلا أن ذلك قد لا يكون كافياً لجعلك تبدين جميلة بنظر الرجل.

ias

فكما برهنت دراسات وأبحاث عدّة، فإن غالبية الرجال يفضلون رؤية المرأة على طبيعتها بعيداً من المكياج، وهذا ما يضع النساء أمام تحدياً كبيراً. ولكن هل تعلمين أن هناك وقتاً محدداً في الشهر تكونين فيه الاجمل بنظر الرجل ولا تكونين بحاجة الى تطبيق المكياج؟

بحسب ما كشفت دراسة حديثة أجراها باحثون في جامعة نيوكاسل، فإن المرأة تصبح أجمل مع بداية الدورة الشهرية وتبلغ ذروة جمالها وتألقها بعد 7 أيام من انتهاء فترة الطمث، أي في يوم الإباضة.

وفي التفاصيل، تبين أنه قبل بداية الدورة الشهرية تفقد المرأة جمالها إذ إن تغيّر الهورمونات في جسمها يتسبب بظهور البثور في الوجه ويفقد بشرتها النضارة والاشراقة، لتعود إلى حالتها الطبيعية في اليوم الثالث من الدورة الشهرية إذ يرتفع مستوى الاستروجين في الجسم.

وتبيّن أن المرأة تبلغ ذروة جمالها وإشراقها بعد مرور 7 أيام على انتهاء الدورة الشهرية وحيث يبلغ هورمون الاستروجين أعلى مستوياته، وهذا ما يجعلها إذاً الاجمل بنظر الرجل. يذكر أن الاسترجين يعزز نسبة الكولاجين والايلاستين وحمض الهيالورونيك في الوجه، وهي المواد المسؤولة عن توهج الوجه واشراقه.

اقرئي المزيد:ليس الأحمر… ما هو اللون الذي يزيد من جاذبيتك بنظر الرجل؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية