في يوم الشاي العالمي انضمي الى ملايين السياح الذي يرون في زيارة مزارعه تجربة العمر

زيارة مزارع الشاي

١٥ ديمسبر، يصادف اليوم العالمي للشاي، وفي هذه المناسبة رافقينا في زيارة الى أروع مزارع الشاي في العالم واكتشفي هذه التجربة التي تصقل الروح وتغني الذاكرة. ولكن في البداية، وفي الحديث عن الشاي لا يمكننا سوى التوقف أمام قيمته الغذائية، فماذا سيحدث في جسمك لو شربت الشاي كل يوم؟

ias

أكثر من ١٣ وجهة في العالم

فنادق مزارع الشاي

في العام حوالي ١٣ وجهة في أصقاع العالم يمكنك زن تعيشي فيها تجربة زيارة مزارع الشاي الشاسعة حيث الهدوء والصفاء النفسي واللون الأخضر الصاخب، وتتوزّع بين سري لانكا ولندن الأكثر شهرةَ، ماليزيا، المغرب كدولة عربية، اليابان، الصين، تايوان والهند.

اختاري فندقًا داخل المزرعة

كي تستفيدي من هذه الرحلة الى أقصى حدودها، ننصحك باختيار فندق داخل مزارع الشاي الشاسعة جدًا والتي قد تمتد على حدود مدن بحالها، فهناك ستختبرين الاستيقاظ على حركة العمال وبين وريقات الشاي الجاهزة لبدء مشوارها، فكي لا تقطعي التجربة على نفسك ولا تخرجي نفسك من الأجواء الخيالية، ننصحك البقاء هناك!

المناظر الخلابة

مناظر خلابة لم تريها قبل

روعة مناظر مزارع الشاي تتكلّم عن نفسها. اللون الأخضر الصاخب زاهٍ ولا يعرف البهوت. جبال عالية ومقابلها على مسافة صغيرة منحدرات، وأشجار شاهقة من الورود الملوّنة، وهذا من أجمل ما سترينه، بين التزاوج بين أشجار الورد وحقول الشاي الخضراء.

مشوار الشاي

مواكبة مشوار الشاي

ستواكبين في رحلتك هذه حياة وريقات الشاي، من لحظة القطاف اليدوي في الصباح الباكر على يدي العمال الذي يحملون السلال العملاقة ويغنون ويعيشون حياة الفرح والهدوء، الى فرز الأوراق غسلها ونقلها الى داخل المصانع، حيث سيتم تجفيفها وتعليبها! أنت ستعيشين كل هذه المراحل وستتعلمين أصول هذه الزراعة التي تشكّل رقمًا له وزنه في الاقتصاد العالمي!

نشاطات في مزارع الشاي

نشاطات على الهامش

اضافةً الى تذوّق الشاي الطازج عزيزتي، من أجمل النشاطات التي ترلفق اجمالًا رحلات السياح الى مزارع الشاي هي تسلّق الجبال، تناول الطعام في المطاعم الموجودة داخل المزارع، التنقّل في رحلات سياحية استكشافية اضافةً الى الاستمتاع بجلسة في المنتجعات الصحية الخاصّة بهذه المزارع. وإن كنت تهتمين لهذا النوع من الاجازات، فما رأيك بإجازة الأحلام في حقول الزراعة التوليب؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية