في يومك العالمي...تسريحات شعر من نساء أغنين التاريخ!

ياسمينة لا تنتظر عيداً أو يوماً لتتوجّه إليك فيه، فأنت دوماً في بالها، بين صفحاتها، تشاركك الأفكار والهموم، تتابعان سوياً أحدث الأخبار في الميادين كافة، تحضران عروض الأزياء، وتغوصان في الأسرار. وفي يومك العالمي أحبّت أن تستذكر معك تسريحات شعر بتوقيع نساء رائدات في مجالهنّ، علّك تستوحين منها لتكوني يوماً مثلهنّ، لا بل أهم منهنّ جميعاً!

ias

 

فتسريحة البوب التي اشتهرت بها ملكة مصر كليوباترا، المرتكزة إلى الضفائر الرفيعة، والغرّة التي تصل إلى وسط الجبين، والتي نراها في الصورة مع إليزابيت تايلور المؤديّة دوراً تاريخيّاً في لعب سيرة حياة المرأة، أركعت قادة العالم بجمالها(إطلّعي على ماكياج إليزابيث تايلور بتوقيع هالة عجم).  أمّا تسريحة الشعر القصير التي رافقت جاكلين كينيدي كانت خير دليل على موضة الستينيات، فأعطتها إطلالة واثقة من نفسها، مع العلم أنّها لم تكن من أيقونات الموضة في زمنها.

بالانتقال إلى تسريحة شعر الناشطة السياسيّة  إنجيلا دايفيس التي خلقت موضة لجيل كامل إلى حد جعل مناصريها رجالاً  ونساءً  يتبنون التسريحة كإشارة لتأييدهم لها. أمّا تسريحة الشعر القصيرة التي وقّعت بتوقيع الليدي ديانا جعلت منها مفتاحاً لتكون ملكة قلوب ملايين الجماهير في العالم، ولتتحوّل إلى صيحة رائجة بين أوساط القصور الملكيّة مع العديد من الأميرات والملكات، وحتّى السيّدات الأول ندكر منهنّ هيلاري كلينتون.

 

بعد سنوات على رحيلها..خبيرة ماكياج الليدي ديانا تفضح أسرارها

 

 هذا المفهوم تغيّر قليلاً مع كيت ميدلتون التي اختارت الشعر الطويل المموّح والمتدّرح الذي أضاف إليها جاذبيّة فريدة ساهم في إذكاء المحبّة والتقدير في قلوب الشعب البريطاني تجاه زوجة أميرهم. وأخيراً الغرّة المرافقة للشعر القصيرمعميشيل أوباما رسّخت فكرة أنّ المرأة القائدة لا بدّ من أن تواكب صيحات الموضة الرائجة لتشعر شعبها بأنّها قريبة منهم، وواعية للتغيّرات التي تطرأ في حياتهم. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية