فيسبوك سيمنع الحسابات المزيفة قريباً!

فيسبوك سيمنع الحسابات المزيفة قريباً!

يبدو أنFacebook أو فيسبوك يعمل على أداة جديدة لإيقاف الحسابات المزيفة. يقوم التطبيق باختبار نظام جديد يقوم على التحقق من الهوية من خلال الفيديو، حيث يطلب من المستخدمين تسجيل مقاطع فيديو قصيرة من وجوههم من أجل تأكيد الهوية والتأكد من أنك شخص حقيقي.

ias

كشفت الباحثة جين مانشون وونج عن هذه الميزة، وفقًا لقطات الشاشة التي نشرها Wong، تطلب الميزة من المستخدمين تحميل فيديو تظهر كل جانب من وجهك، من أجل "التحقق من أنك شخص حقيقي". تشير الرسائل المصاحبة إلى أنه يتم حذف مقاطع الفيديو في غضون 30 يومًا "بعد تأكيد هويتك"، أي أنّ فيسبوك لن يستخدم هذه البيانات.

قامت شركة التواصل الاجتماعي بإزالة أكثر من ملياري حساب مزيف في النصف الأول من هذا العام وحده، ووضعت شروط اشتراك أقوى من تلك التي كانت موجودة، وتحاول أن تحارب الحسابات التي تديرها مكينات أوتوماتيكية.

سبق أن انتقدت اللجنة الفيدرالية للتجارة الشركة بسبب ميزة التعرف على الوجه التي تعمل على تحديد وجوه المستخدمين من صورهم من خلال حفظها من الصور المحمّلة. قام Facebook بتحديث هذه الإعدادات في وقت سابق من هذا العام.

وقد أكد متحدث باسم Facebook أن الشركة تختبر ميزة التحقق الجديدة، لكنه قال إنها لا تستخدم التعرف على الوجه. وقال المتحدث "هذا الاختبار هو أحد الخطوات التي نستخدمها لتحديد أن الشخص الحقيقي يقوم بتشغيل حساب بدلاً من الروبوت. إنه لا يستخدم التعرف على الوجه. بدلاً من ذلك، يكتشف الحركة وما إذا كان الوجه موجودًا في الفيديو". أي لا يكترث فيسبوك لهويتك، بل يهمه ألّا تكون "روبوت".

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية