فيكرام ديفيتشا الفائز بجائزة "فان كليف أند آربلز"

فيكرام ديفيتشا الفائز الفائز بجائزة "الفنان الناشئ في الشرق الأوسط"

فيكرام ديفيتشا الفائز الفائز بجائزة “الفنان الناشئ في الشرق الأوسط”

أعلن أمس كل من "فان كليف أند آربلز" و"تشكيل" و"أيام التصميم في دبي" عن إسم الفائز بجائزة "الفنان الناشئ في الشرق الأوسط"، حيث فاز بدورة هذا العام من الجائزة الإبداعية المرموقة فيكرام ديفيتشا.

ias

 

وذلك عن عمله المعنون "Degenerative Disarrangement" أي "الفوضى التراجعية"، الذي يُعدّ عملاً تركيبياً ويتألف من بلاط الأرصفة المجتثة من موقع عام قبل نقلها إلى باحة المنزل 33 في حي الفهيدي التاريخي في دبي. ويبرز العمل متاهة فقدان السياق، ويقول ديفيتشا إنه أراد من هذا العمل إبراز الصراع الذي قد يعيشه المرء في المجتمع.

 

                     شاركي في معرض "أيام التصميم دبي" في السعودية

 

لوحة "الفوضى التراجعية"

 

 

وفاز ديفيتشا برحلة إلى العاصمة الفرنسية للالتحاق بمسابقات في مدرسة L’ÉCOLE فان كليف أند آربلز التي تأسَّست عام 2012 بهدف إماطة اللثام عن الأسرار صناعة المجوهرات والساعات الفخمة، ونقل المعرفة الثرية لدار المجوهرات الفرنسية. كذلك سيكون ديفيتشا من بين قلة قليلة أتيحت لها فرصة دخول مشاغل "فان كليف أند آربلز" التي تمثل صومعة المصممين والحرفيّين المبدعين الذين أعطوا العالم أكثر المجوهرات إبداعاً.

 

                      5 أشهر لوحات حول العالم لتزيّن بيتك

 

ويذكر أنّ العمل الفائز سيعرض ضمن جناح دار المجوهرات الفرنسية "فان كليف أند آربلز" في معرض "أيام التصميم دبي"، الحدث الأكثر تنوعاً بين معارض التصميم في العالم والأكثر استقطاباً للمقتنين والمتذوقين لفن التصميم الحديث والمعاصر.

 

                  لوحة لبيكاسو لأوّل مرة في "اللوفر أبوظبي"

 

وكانت لجنة التحكيم قد تلقت أكثر من ثمانين مشاركة إبداعية للمشاركة في مسابقة "جائزة الفنان الناشئ في الشرق الأوسط". وضمَّت اللجنة خبراء دوليين وإقليميين معروفين من أمثال الكاتب وقيِّم الفنون مرتضى والي؛ وشيمون بسار المشرف على "منتدى الفن العالمي – آرت دبي"؛ ود. تينا شيرويل، مديرة "الأكاديمية الدولية للفنون – فلسطين"؛ وآلبان بيلوار، المدير التنفيذي لدى "فان كليف أند آربلز" لمنطقة الشرق الأوسط والهند؛ وسيريل زاميت، مدير "أيام التصميم – دبي"؛ والشيخة لطيفة بنت مكتوم، مؤسِّسة ومديرة "تشكيل"؛ وأنابيل دو جيرسيجني، مدير تطوير الاستراتيجية والشراكة لدى "تشكيل".

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية