فيلم " الغاتسبى العظيم" يفتتح مهرجان "كان" السينمائي

مهرجان "كان" السينمائي 2013

مهرجان “كان” السينمائي 2013

يفتتح اليوم الأربعاء مهرجان "كان" السينمائي الدولي في دورته الـ 66 بفيلم " الغاتسبى العظيم" بطولة النجم الأمريكي ليوناردو ديكابيرو ومن إخراج  باز لهرمان، الأسترالي الأصل، الذى شاهدنا له من قبل في الافتتاح أيضًا فيلم "مولان روج" من بطولة نيكول كيدمان وبمشاركة حشد من نجوم السينما العالمية.

ias

 

                             إقرأي حصريًا لياسمينة: ماكياج فيلم The Great Gatsby من ماك

 

ومن الذين حصدوا الجائزة الذهبيبة ويعودون الى "كان" هناك المخرج الاميركى ستيفن سودربرغ الذى فاز بالجائزة الحلم العام 1989 عن فيلم " جنس كذب فيلم فيديو" كما فاز باوسكار افضل مخرج عن فيلم "عبور" و" ترافيك" وهو يقدم لنا في المسابقة فيلم" خلف الكانديلابرا" من بطولة النجم الكبير مايكل دوغلاس ومات دامون.

 

في مهرجان "كان" نحن امام كمٍّ من النجوم الذين راحت تزدحم بهم مدينة كان جنوب فرنسا وكأنهم يحضرون لمارثون الفن السابع بإنتاجاتهم وإبداعاتهم التى تمثل اهم انتاجات العالم الحالي والتى سيشاهدها نقاد السينما العالمية قبل طرحها فى الاسواق العالمية بأسابيع ولربما بأشهر طويلة .

 

                            شاهدي بالصور أجمل إطلالات النجمات في "كان" عبر السنوات

 

وأعطى مهرجان "كان" للفيلم في دورته السادسة والستين حيزًا كبيرًا للإقتباسات الادبية التي تشكل منبعًا لا ينضب لكتاب السيناريو مع كوكبة من الافلام هذه السنة مأخوذة من تحف أدبية مثل فيلم الإفتتاح "ذي غريت غاتسبي" أو الغاتسبي العظيم فضلاً عن روايات وقصص مصورة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية