فيلمان عربيان في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي

يعرض مهرجان تورونتو السينمائي الدولي، الذي تنطلق فعالياته اليوم في الخامس من سبتمبر ويستمر حتى الخامس عشر منه، فيلمين روائيين دعمهما ماليًا صندوق "إنجاز" لدعم مشاريع الأفلام، إحدى مبادرات مهرجان دبي السينمائي الدولي.

ias

واختير فيلم "عمر" للمخرج الفلسطيني هاني أبوأسعد، الذي ترشح لنيل جائزة الأوسكار، والذي حصل أخيرًا على جائزة لجنة التحكيم في مهرجان "كان" السينمائي الدولي، وكذلك فيلم "ستيريو فلسطين" للمخرج رشيد مشهراوي.

 

                      مخرجة سعودية تشارك في مهرجان بيروت السينمائي

 

ويعد مهرجان تورونتو السينمائي إحدى أهم التظاهرات السينمائية على مستوى العالم، إذ يفرد المهرجان مساحات شاسعة لإطلاق أفضل إنتاجات السينما العالمية، ويعرض هذا العام 366 فيلمًا، من بينها العديد من الأفلام الروائية العربية. وتم تصوير الفيلمين في الضفة الغربية، ويناقشان الضغوط التي يفرضها عدم الإستقرار السياسي وظروف الإحتلال الإسرائيلي على المجتمع، وسيُعرض "عمر" في قسم "العروض الخاصة" المخصص لعرض الأعمال التي ترشحت لنيل جوائز كبرى، أما فيلم "ستيريو فلسطين"، فيعرض في قسم "السينما العالمية المعاصرة"، الذي يقدم نخبة مختارة من الأفلام من مختلف أرجاء العالم.

 

                   أفضل 20 فيلم رومنسي لمشاهدته مع صديقاتك

 

يذكر أن فريقًا من مبرمجي مهرجان دبي السينمائي سيوجد في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي، لاختيار أفضل إنتاجات السينما من حول العالم، لعرضها في الدورة العاشرة للمهرجان.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية