قارن بين البشرة والادمة وكيفية العناية بها

قارن بين البشرة والادمة والعناية بها

قارن بين البشرة والادمة هو من الامور التي يمكن ان تبحثي عنها وياسمينة ستعرفك عليها لتتمكني من التفريق بينها وطريقة العناية بها لاطلالة نضرة.

ias

ما هو الفرق بين البشرة والادمة؟

ان الجلد يتألف من ثلاث طبقات: البشرة، الادمة والنسيج. لذلك فان تركيبة كل طبقة تختلف عن الاخرى.

  • البشرة: هي الطبقة الخارجية للجلد التي تظهر لنا، والتي تحتاج منا الى عناية متكاملة نظراً الى انها معرضة لكل العوامل الخارجية المحيطة بك والتي يمكن ان تتسبب في تلفها. من هنا تكون الحاجة الى تقشير البشرة وترطيبها وحمايتها من اشعة الشمس الضارة وغيرها من العوامل ضرورية جداً.
  • الادمة: هي الطبقة الثانية في الجلد التي تقع مباشرة اسفل البشرة. وهي مكونة من مجموعة من الخلايا الضرورية التي تنتج المكونات الاساسية التي تساعد في الحفاظ على صحة البشرة مثل الكولاجين والايلاستين الى جانب مجموعة من الغدد المفيدة للبشرة.
  • النسيج: هو الطبقة الثالثة والاخيرة في الجلد الذي يحتوي على الدهون التي تعمل على ربط الجلد بالانسجة وعزل الجسم عن العوامل الخارجية. وهي تمتلك دوراً في تكوين الاوعية الدموية وتسرع في التئام الجروح وتحمي الجسم من البكتيريا والامراض.

طريقة العناية بالجلد:

  • من الضروري في اطار العناية بالجلد ان تحرصي على تطبيق كريم الوقاية من اشعة الشمس لحمايتها من اشعة الشمس الحارقة، التي يمكن ان تزيد من ظهور البقع الداكنة وحتى تزيد من ظهور التجاعيد.
  • ابتعدي عن التدخين نظراً الى انه يتسبب في تلف في الالياف التي تمنح بشرتك المرونة لتحافظي على شبابها وهي يمكن ان تؤثر على الكولاجين والايلاستين ويضيّق الاوعية الدموية.
  • من الضروري ان تحرصي على منح بشرتك الترطيب الذي تحتاجه عبر استعمال كريمات الترطيب المناسبة او الخلطات الطبيعية الفعالة.
  • من الضروري ان تحرصي على تنظيف البشرة والتخلص من الاوساخ والاتربة المتراكمة فيها عبر استعمال غسول البشرة المناسب وتقشير البشرة للتخلص من خلايا البشرة الميتة.
  • الغذاء المناسب هو اساسي في عملية العناية بالجلد وطبقاته، واحرصي على تناول الاطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن والالياف الاساسية في تغذية الجلد والحفاظ على صحته.

إذاً، هذا هو الفرق بين البشرة والادمة وطريقة العناية بها، ننصحك بان تقدمي ايضاً العناية بالبشرة بخلطات فعالة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية