قبل أن يغدرك سرطان الثدي... طرق للوقاية من المرض الخبيث!

قبل أن يغدرك سرطان الثدي... طرق للوقاية من المرض الخبيث!

الوقاية من الأمراض تبدأ بتغيير العادات واعتناق لايف ستايل صحي وسليم… وبالنسبة لسرطان الثدي، فأسلوب حياتك فعلاً يؤثر على نسبة الإصابة به…

ias

طبعاً لا يمكن أن نلعب بالجينات أو نغير مجرى تاريخ العائلة، لكن إن كنت تخافين من هذا المرض الخبيث، هناك العديد من الطرق التي تساعدك على الوقاية منه وفي التالي سنعرفك عليها! 

1- حافظي على وزنك

الوزن الزائد يزيد من خطورة الإصابة بسرطان الثدي أو أي سرطان آخر بالأخص إن عانت المرأة من البدانة بعد انقطاع الطمث.

2- الرياضة الدائمة

ينصح الأطباء كل مرأة بممارسة الرياضة ولو لـ30 دقيقة باليوم أولاً لتعزيز الصحة وثانياً للوقاية من أمراض عدة بينها سرطان الثدي.

3- اعرفي تاريخ عائلتك

عليك ان تكوني على علم بتاريخ عائلتك مع الأمراض… فاعلمي نسبة الإصابة بسرطان الثدي أو الرحم أو البروستات بين افراد عائلتك. 

4- احذري من الادوية التي تتضمن هورمونات غير ملائمة لك

قبل أن تتسرعي وتأخذي أدوية تتضمن هورمونات، اسألي طبيبك عن تأثيرها عليك بالأخص إن كنت معرضة لخطر الإصابة بالمرض… فابتعدي عن الهوورمونات التي تزودك بالاستروجين والبروجسترون إن كان هناك تاريخ للمرض بعائلتك. 

5- الكثير من الخضار والفواكه والحبوب

من الطفولة حتى مراحلة متقدمة بحياتك… كوني صحية هذا لأنّ الخضار والفواكه والحبوب هي الأكلات المناسبة للوقاية من اي مرض وبالأخص سرطان الثدي!

6- رضعي أطفالك إن كان ممكن

أحد الطرق للوقاية هي ارضاع الأطفال إن كان بالإمكان، فالراضاعة تخفض نسبة تعرض الجسد لكميات عالية من الاستروجين وهكذا تساعدين جسدك على حد من هذا الهورمون.

7- الكشف الدائم

الكشف المبكر هو من أهم الطرق للوقاية سواء كان الكشف الشخصي أو من خلال الماموجرام، حاولي أن تبدأي برحلة الكشف من عمر الـ40 مرة بالسنة. 

اقرأي المزيد: عوامل تضعك في خانة خطر الإصابة بسرطان الثدي

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية